الجمعة، 19 أبريل 2024 08:45 ص

أسامة هيكل عن سيارات الوزراء الفارهة: "الوزير حقه يركب عربية مناسبة ومؤمنة"

أسامة هيكل عن سيارات الوزراء الفارهة: "الوزير حقه يركب عربية مناسبة ومؤمنة" النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان
الخميس، 02 فبراير 2017 05:33 م
كتبت إيمان على
أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن الحديث عن اتباع سياسة التقشف فى شراء السيارات للوزراء غير مقبول، لافتا إلى أن الوزير هو أعلى مستوى إدارى فى الدولة، ولابد من استقلاله سيارة تليق به.

وأضاف "هيكل"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الوزير حقه يركب عربية مناسبة ومؤمنة.. هو الطبيعى إنه يركب تاكسى؟!".

وأشار "هيكل" إلى أنه كلما ازدادت الخطورة، كان لابد من الدفع أكثر بأى وسائل لتأمين الوزير، قائلاً: "هو إحنا بنشترى عربيات جاكوار؟.. دى مرسيدس أو بى إم دبليو عادية، نحن نتحدث عن مقام دولة وتأمين لوزراء معرضين لعمليات إرهابية".

وأوضح "هيكل" أن البدائل لاعتماد سياسة التقشف كثيرة بميزانية كل وزارة ويمكن التخلى عنها، ولكن هناك أمورًا قد تبدو أنها مكلفة ولكنها مهمة لأى ديوان وتعد من أصوله فور شرائها.

كانت مصادر حكومية قد أكدت أن جميع الوزارات والجهات الحكومية جمدت مشترياتها من السيارات الفارهة، وأن شراء السيارات للوزراء ومستشاريهم ونوابهم أصبح مركزيًا، عبر هيئة الخدمات الحكومية، وبعد موافقة مجلس الوزراء ووزارة التخطيط، لافتة إلى أن مشتريات مجلس النواب من السيارات خارج نظام الشراء المركزى للجهاز الحكومى.


print