الجمعة، 26 أبريل 2024 04:10 م

فرع منع الإرهاب بالأمم المتحدة:تدابير لمواجهة تجنيد الإرهابيين عبر الانترنت

فرع منع الإرهاب بالأمم المتحدة:تدابير لمواجهة تجنيد الإرهابيين عبر الانترنت مؤتمر مكافحة الارهاب بأسوان
الثلاثاء، 31 يناير 2017 11:38 ص
كتب محمد مجدى السيسى
قال ماورو مييديكو الرئيس المؤقت لفرع منع الإرهاب، بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، إن الأمم المتحدة ستبحث عمل تدابير وتشريعات لمواجهة تجنيد الارهابيين عبر الانترنت، ووضع حد للدعايا للارهاب التى تتم من خلال الوسائل المتطورة.

وأضاف "مييديكو" خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الإقليمى للبرلمانيين بشأن مكافحة الإرهاب والتصدى الوقائى، المنعقد الآن فى محافظة أسوان، إنه لا يمكن التصدى للارهاب دون منهج شمولى، مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى التعزيز والتسريع بوتيرة تبادل المعلومات على المستويات الإقليمية والدولية، وإن هناك إدراك واعى بدور البرلمانات المختلفة بهذا الصدد.

وتابع، إن البرلمانات يقع على عاتقها دوراً هاماً ومسئولية جوهرية من أجل تبنى خطط محاربة الارهاب، وذلك يتطلب سن تشريعات لمواجهة التهديدات الارهابية، والاجراءات اللازمة حسب السياقات المختلفة، وإضفاء صفة الشمولية على البرامج التى تتم لمحاربة تلك الظاهره .

وذكر مييديكو الرئيس المؤقت لفرع منع الإرهاب، بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، إنه قابل رئيس البرلمان المصرى فى مؤتمر بالخارج، وتناقشا ما يقرب من ساعتين نحو الفرق بين التطرف والتطرف العنيف، متابعاً، : " خرجنا بنتيجة إن هناك فهم للظروف التى تساعد على الإرهاب، وتلك الفاعلية ستساهم فى فهم أكبر، وسننفذ كافة التوصيات التى نخرج بها عند الرجوع إلى بلادنا".


الأكثر قراءة



print