الجمعة، 19 أبريل 2024 04:57 ص

بالفيديو.. رئيس مجلس الشعب السورى: مصر وسوريا قاطرة العمل العربى المشترك

 بالفيديو.. رئيس مجلس الشعب السورى: مصر وسوريا قاطرة العمل العربى المشترك رئيس مجلس الشعب السورى خلال استقبال الوفد المصرى
الأحد، 22 يناير 2017 12:32 ص
كتب - أحمد جمعة
أكدت رئيسة مجلس الشعب السورى، الدكتورة هدية عباس، خلال لقائها اليوم بوفد نقابة المهندسين المصريين، أهمية تعزيز العلاقات بين سوريا ومصر على جميع المستويات، ولا سيما البرلمانى، وتعميق أواصر التعاون فى مواجهة الإرهاب الذى يستهدف المنطقة برمتها.

وقالت رئيسة مجلس الشعب السورى إن سوريا ومصر تشكلان اليوم كما فى الماضى قاطرة العمل العربى المشترك، معربة عن التقدير العميق لموقف مصر الرافض للتدخل الخارجى فى شؤون سوريا الداخلية وحرصها على سيادتها واستقرارها.
وأوضحت أن قوة العلاقات التاريخية بين سوريا ومصر تشكل ضامنا لأمنهما القومى وحاميا لمستقبل شعوب المنطقة من أطماع الغرب الاستعمارى والعدو الصهيونى.. وحائط صد أمام التطرف والمد التكفيرى الذى تنشره وتموله وتمده بالسلاح دول وأنظمة إقليمية وعربية معروفة.

ومن جانبه أكد رئيس المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين المصريين أن التضامن بين الشعبين الشقيقين السورى والمصرى يمثل الأساس لتحقيق الوحدة العربية والتضامن بمواجهة الإرهاب الذى هو صناعة غربية جرى العمل على زرعه فى دول المنطقة، لافتا إلى الدور المنوط بالمنظمات والهيئات النقابية لتفعيل العمل الثنائى المشترك بين البلدين. وأوضح النبراوى أن الإرهاب الممنهج الذى تتعرض له مصر هو ذاته الإرهاب الذى يستهدف سوريا منذ ست سنوات مؤكدا استعداد نقابة المهندسين المصريين للتعاون مع سوريا وتقديم كل ما تستطيع من مساعدة لدعم الشعب السوى.

وفى تصريح للصحفيين عقب اللقاء لفت النبراوى إلى أن الوفد وقع خلال الزيارة بروتوكولا للتعاون مع الجانب السورى سيكون له آثار ملموسة فى تطوير العمل الهندسى المشترك ودعم مشروعات الإعمار فى سوريا. وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس ونقيب المهندسين السوريين الدكتور غياث القطينى.


print