الخميس، 02 مايو 2024 09:43 م

عضو اللجنة الدينية: شيخ الأزهر بارك تولى نائبة قبطية وكالة اللجنة

عضو اللجنة الدينية: شيخ الأزهر بارك تولى نائبة قبطية وكالة اللجنة لقاء اللجنة الدينية مع شيخ الازهر
السبت، 21 يناير 2017 06:14 م
كتبت منة الله حمدى
قال النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أبدى سعادته الكاملة والعالية لوجود الدكتور أمانى عزيز وكيلة اللجنة لأنها تحمل الديانة المسيحية، قائلا: "شيخ الأزهر قال أنها ظاهرة لأول مرة تحدث داخل مجلس النواب أن يكون رئيس اللجنة الدينية دكتور أزهرى ورئيس جامعة الأزهر ووكيل اللجنة مسيحى، وبهذا تحمل اللجنة الفكر الوسطى".

تأتى تصريحات"شيمكو" فى ظل اللقاء الذى تم اليوم بين الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، فى مكتبه بالمشيخة مع أعضاء اللجنة الدينية بالبرلمان برئاسة الدكتور أسامة العبد وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

وأضاف عضو اللجنة الدينية، أن اللقاء تطرق على ملف تغير المناهج الأزهرية حيث قال شيخ الأزهر: "أن الكتاب الذى يدرس حالياً هو الذى درست فيه أنا ودرس فيه رئيس اللجنة الدينية، هناك البعض يبحث عن بعض السلبيات داخل الكتب للترويج لها بهدف الفتنة وأنا مضطر إلى تبليغ المواطن أو الطالب بهذه السلبيات وبجانبها وأوضح الرد الإيجابى،لكن ما يحدث هو الترويج على ما هو سلبى فقط".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن شيخ الأزهر الشريف أثنى على مشروع القانون المقدم من الدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة بشأن تنظيم الفتوى كما أثر على مشروع القانون الذى تقدمت به إلى اللجنة والخاص بتنظيم الخطابة.

لقاء اللجنة الدينية مع شيخ الازهر  (1)

لقاء اللجنة الدينية مع شيخ الازهر  (2)

لقاء اللجنة الدينية مع شيخ الازهر  (3)

لقاء اللجنة الدينية مع شيخ الازهر  (4)

لقاء اللجنة الدينية مع شيخ الازهر  (5)

لقاء اللجنة الدينية مع شيخ الازهر  (6)

الأكثر قراءة



print