الخميس، 16 مايو 2024 07:12 ص

البدرى فرغلى: مشروع التأمينات الجديد كارثى وتمت كتابته من قبل جهات أجنبية

البدرى فرغلى: مشروع التأمينات الجديد كارثى وتمت كتابته من قبل جهات أجنبية البدرى فرغلى رئيس اتحاد المعاشات
السبت، 21 يناير 2017 04:54 م
كتب- السيد فلاح
قال البدرى فرغلى، رئيس اتحاد المعاشات، والنائب البرلمانى السابق، إن مشروع قانون التأمينات الجديد يعد قانون كارثى على حد وصفه، وتمت كتابة مسودة المشروع من قبل جهات أجنبية، وهى منظمة العمل الدولية، وخبراء من دول أجنبية كان مصر خالية تمامًا من مشرعين لقوانين العدالة.

أضاف البدرى فرغلى، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن مشروع قانون التأمينات الجديد لم يتم طرحه على أصحاب المعاشات ولا العاملين فى المؤسسات العامة أو الخاصة وهو ما يعد تعدى على حق المواطنين وحقوقهم، قائلا: " الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى تقوم بإخفاء مسودة القانون وتمنع الرأى العام وجميع النقابات المهنية والعمالية من الاطلاع عليه".

وأكد رئيس اتحاد المعاشات، أنهم فى انتظار الدائرة الثانية هيئات من المحكمة اﻹدارية يوم 12 مارس، كى تحكم بتقرير هيئة مفوضى الدولة، والتى أوصت بأحقية كل أصحاب المعاشات فى 80 % من العلاوات الاجتماعية التى صدرت أثناء وجودهم فى الخدمة ولم تضاف إلى الأجر المتغير، بعد أن رفضت وزارة التضامن تنفيذ حكم المحكمة الدستورية الصادر فى 2005، بأن كل صاحب معاش له 80% من العلاوات الخمسة، مما جعلنا نلجأ للمحكمة اﻹدارية، والتى أحالت الموضوع بدورها لهيئة مفوضى الدولة والتى اعطت أحقية لكل صاحب معاش فى استرداد الـ80% علاوة اجتماعية.

وطالب فرغلى، بتطبيق المادة 27 فى الدستور الجديد والتى تنص على تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، قائلا: "لا بد من مساواة الحد الأدنى للمعاشات بالحد الأدنى للأجور، وهو 1200 جنيه، حتى يتسنى لأصحاب المعاشات حياة كريمة، بجانب بعلاوة إنقاذ لا تقل عن 20 % وبحد أدنى 200 جنيه كعلاج مؤقت".

وأكد البدرى فرغلى، أنه تقدم بطلب لوزير الداخلية للحصول على تصريح بالتظاهر يوم 30 يناير بميدان طلعت حرب احتجاجًا على سياسيات وزارتى التضامن الاجتماعى والمالية ضد أصحاب المعاشات.




print