الخميس، 28 مارس 2024 08:07 م

نائب "سمالوط" يكشف عيوب برنامج "تكافل وكرامة" داخل محافظة المنيا

نائب "سمالوط" يكشف عيوب برنامج "تكافل وكرامة" داخل محافظة المنيا النائب البرلمانى سمير شاد عن دائرة سمالوط وغادة والى وزيرة التضامن
السبت، 21 يناير 2017 02:18 ص
كتبت منة الله حمدى
تستعد الجلسة العامة بمجلس النواب غدا الأحد لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، بشأن برنامج"تكافل وكرامة"، حيث أكد النائب أن برنامج"تكافل وكرامة" من أهم البرامج التى قامت بها الدولة مؤخراً، وخاصة أنه يقوم بتغطية أغلب محافظات الجمهورية، واصفاً إياه"بالشىء العظيم" على الرغم من هذا توجد به عيوب كثيرة فى نظام تطبيقه.

وكشف نائب سمالوط أهم عيوب البرنامج كالتالى:..
1. تكابل الأهالى على وحدات التضامن الاجتماعى بشكل كبير مما أدى إلى تزاحم شديد داخل الوحدات وخارجها.
2. التوزيع غير عادل من قبل موظفى الوزارة حيث توجد عدد كبير من الأهالى حصل على معاش "تكافل وكرامة" دون حق وهذا داخل مركز سمالوط محافظة المنيا،وهذا دليل قاطع على تقصير موظفى الوحدات فى جدية البحث عن المتقدم للحصول على ذلك المعاش.
3. حصول المستحقين على بطاقات فيزا ولكن ليست بها أى مبالغ مادية.
4. تأخير قبول الطلبات المستحقة بسبب كثرة الطلبات رغم أن هناك البعض لم يستحق ومع ذلك يتقاضى معاش .
واستطرد النائب البرلمانى، قائلاً"المبلغ الذى تتقاضاه الأسر ضعيف جداً فى ظل ارتفاع الأسعار الحالى،ويمكن أن تحل هذه المشكلة عندما يعاد توزيع المستحقين واستخراج من لا يستحق من البرنامج وتعاد توزيع المبالغ مرة أخرى من الممكن أن يزيد المبلغ من 300 على 500 جنيه".

يذكر أن النائب سمير رشاد أبو طالب تقدم بطلب بمناقشة برنامج "تكافل وكرامة"فى جلسة عامة وقد تحدد لها الأحد القادم الموافق 22 يناير،وهذا للمناقشة حول السياسات التى ستتخذها الحكومة بشأن هذا البرنامج،هذا وقد وقع على طلب النائب البرلمانى 20 عضواً.


print