الجمعة، 26 أبريل 2024 01:55 م

شيرين عبد العزيز: ضم 14 وزيرا لـ"مجلس ذوى الإعاقة" يهدد بتعطيل عمله

شيرين عبد العزيز: ضم 14 وزيرا لـ"مجلس ذوى الإعاقة" يهدد بتعطيل عمله النائبة شيرين عبد العزيز
الأربعاء، 18 يناير 2017 05:00 ص
كتبت إيمان على
اعتبرت النائبة شيرين عبد العزيز، عضو لجنة التضامن الاجتماعى، أن تشكيل المجلس القومى بضم أكثر من 14 وزيرا، يهدد بتعطيل عمله، وقد يؤثر على النهج الذى يتبعه المجلس القومى فى طريق تنفيذ مطالب المعاقين.

وأشارت" عبد العزيز "، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أنه من المتوقع أن يكون تشكيل المجلس القومى لـ"ذوى الإعاقة " على مائدة اللجنة الأسبوع القادم خلال استكمال مناقشة مشروع قانون "ذوى الإعاقة" المقدم من الحكومة والآخر المقدم من البرلمان.

وشددت على أنه لا بد من تقليل عدد الوزراء بالتشكيل والاكتفاء بتمثيل رئيس الوزراء فيه فقط، على أن يتم دعوة الوزارة المختصة وقت الاحتياج لها فى اجتماعات المجلس القومى.

ونص مشروع قانون الحكومة المقدم من الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، على أنه يشكَّل المجلس القومى لـ"ذوى الإعاقة" من رئيس ونائب للرئيس و15 عضواً يُختارون من بين الشخصيات العامة المشهود لها بالخبرة والاهتمام بمسائل حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، فيما تضمن مشروع قانون لجنة التضامن المقدم على أن يُشكل برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كلٍ من الوزراء المختصين بالدفاع والداخلية والتضامن الاجتماعى والصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم العالى والإعلام والمالية والقوى العاملة والتنمية المحلية والإسكان والتخطيط والمتابعة والإ صلاح الإدارى أو من ينوب عنهم فى كافة صلاحياتهم.




الأكثر قراءة



print