الخميس، 09 مايو 2024 05:52 م

"شيمكو" عن مناظرة "السلفية" و"الصوفيين" حول رأس الحسين: "كلام فارغ ونبش فى القبور"

"شيمكو" عن مناظرة "السلفية" و"الصوفيين" حول رأس الحسين: "كلام فارغ ونبش فى القبور" محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية
الأحد، 15 يناير 2017 05:24 م
كتبت: منة الله حمدى
وصف النائب محمد شيمكو، عضو اللجنة الدينية، دعوة المناظرة التى طالب بها سامح عبد الحميد الداعية السلفى، بشأن إثبات عدم وجود رأس الحسين رضى الله عنه، فى مصر، بأنها "كلام فارغ ونبش فى القبور".

وتسأل عضو اللجنة الدينية، ما الاستفادة من معرفة إذا كانت رأس سيدنا الحسين موجودة فى مصر أو غيرها من البلدان؟، وماذا سيزيد من الإسلام أو يقلل فيه؟، وتابع: "كفى بحثا عن الشهرة".

وأكد "شيمكو"، على أنه يجب أن نبحث فى الأمور التى تمس الإسلام ونحن نتحدث عن تجديد الخطاب الدينى، فمثل هذه الأمور لن تزيد المسلمين ولن تنقص منهم شيئا، فلا يجوز أن تكون جميعنا نبحث عن كيفية الخطاب الدينيى ويأتى أحدهم ليشتت الأمر بوجود رأس الحسين فى مصر أو لا.

ووجه "شيمكو" رسالة إلى الجماعة السلفية، ومن يفكر فى تشتيت أمر المسلمين بأمور فارغة، "أرجوا أن يكونوا مسلمين على حق وأمناء على أمة الإسلام، فيجب عليهم مناقشة الأمور التى تخص الأمة الإسلامية، أما ما يفعلونه فهو عبث، وبحث عن الشهرة".

وكان سامح عبد الحميد الداعية السلفى، علل طلبه بمناظرة مع مشايخ الطرق الصوفية، أن الحسين رضى الله عنه، قُتل فى كربلاء بالعراق، وقيل أن رأسه أُرسلت إلى يزيد فى الشام، وبذلك فإن "الحسين" لم بدفن فى مصر.




الأكثر قراءة



print