الجمعة، 26 أبريل 2024 01:13 ص

"نائب الغلابة" يطالب برفع سعر أردب القمح لـ"600 جنيه.. ويؤكد: ارحموا الفلاح الغلبان

"نائب الغلابة" يطالب برفع سعر أردب القمح لـ"600 جنيه.. ويؤكد: ارحموا الفلاح الغلبان النائب على أبو دولة و فلاحين
الخميس، 12 يناير 2017 11:52 م
كتب أحمد التايب
قال النائب على أبو دولة، عضو مجلس النواب، عن دائرة الفشن، جنوب بنى سويف، والمعروف بـ"نائب الغلابة"، إن زيادة أسعار توريد المحاصيل، وخاصة القمح أمر واجب، وذلك بعد اتفاق بعض منتجى القمح على عدم زراعة القمح مرة أخرى بعد تحديد سعر التوريد سابقاً بـ 450 جنيها للأردب، لأن السعر القديم غير كافى لمصروفات إنتاج القمح، قائلا، "ارحموا الفلاح الغلبان".

وأكد "أبو دولة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن السعر المناسب لتوريد القمح 600 جنيه بزيادة 30% من السعر الأخير 450 جنيها، نظراً إلى ارتفاع أسعار المحروقات والعمالة ومستلزمات الإنتاج والأسمدة والمبيدات .

وتابع "أبو دولة"، أنه سيتقدم بعدد من طلبات الإحاطة لرفع سعر توريد القمح، وذلك ضمان لتشجيع الفلاحين على زراعة القمح من خلال توفير هامش ربح من زراعة القمح.

وأكد "نائب الغلابة"، أن تكلفة زراعة فدان القمح تفوق 10 آلاف جنيه، ومتوسط إنتاجية الفدان 12 أردبا، وهذا يعنى أن الفلاح سيخسر فى الفدان الواحد 2000 جنيه، وهذا الأمر مرفوض، لأنه من المفروض أن تدعم الدولة الفلاح وليس العكس/ مطالبا الحكومة بدعم الفلاح المصرى، وخاصة أنه يعتبر من الفئة المطحونة، بعد ارتفاع الأسعار وخاصة أسعار السلع الأساسية.

واختتم نائب بنى سويف تصريحاته قائلا، الحكومة زوت سعر محصول قصب السكر والبنجر والأرز، ونسيت القمح، وإصرارها على 450 للأردب رغم أنه من المحاصيل الأساسية، وخاصة فى محافظة بنى سويف أمر كارثى للمزارعين.



print