الإثنين، 29 أبريل 2024 09:31 م

النائب شكرى الجندى يطالب بتشديد العقوبة على الغش بالموازين المضبوطة داخل الأسواق

النائب شكرى الجندى يطالب بتشديد العقوبة على الغش بالموازين المضبوطة داخل الأسواق النائب البرلمانى شكرى الجندى
الأربعاء، 11 يناير 2017 08:40 ص
كتبت منة الله حمدى
قال النائب شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية، إن هناك قوانين وتشريعات تخص الغش فى الميزان، خاصة تلك الموازين التى تخرج من المصلحة دون أختام، ويجب على الحكومة تفعيلها للحد من انتشار جرائم الغش فى الميزان وسرعة تنفيذ تلك الأحكام.

وشدد عضو اللجنة الدينية، على تغليط تلك الأحكام، لأن الغش فى الميزان حرمه الله من فوق سبع سماوات، حيث قال فى كتابه العزيز "ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون".

ودعا النائب شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية، كافة الجهات المعنية بالتكاتف ضد غش الموازين، وخاصة وزارة الأوقاف والأزهر الشريف عن طريق التوعية الدينية والخطاب الدينى الذى يمنع ما حرم الله، كما طالب مصلحة الموازين بتشديد الرقابة على الأسواق.

وناشد "الجندى"، الحكومة بدعم جهود جهاز حماية المستهلك إحدى الجهات المنوط بها الرقابة على غش الأسواق، حيث إنهم يعملون من أجل رفعة وطننا.

يذكر أن العميد محمد حنفى، رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال فى أحد تصريحاته، إن مصلحة الموازين عام 2016 قامت بعمل 1825 حملة لمراقبة الأسواق أسفرت عن 8512 محضرا أغلبها مخالفات، خاصة فى محطات الوقود.


الأكثر قراءة



print