السبت، 20 أبريل 2024 12:55 ص

نائبة برلمانية: المغالاة فى أسعار الأجهزة المنزلية شىء لا يرضى الله.. وينقصنا تفعيل القوانين

نائبة برلمانية: المغالاة فى أسعار الأجهزة المنزلية شىء لا يرضى الله.. وينقصنا تفعيل القوانين سحر صدقى عضو مجلس النواب وأجهزة منزلية
الأحد، 08 يناير 2017 06:10 ص
كتب مصطفى النجار
أكدت سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، أن المغالاة فى أسعار الأجهزة المنزلية ومستلزمات عش الزوجية تتسبب فى تأخر إتمام بعض الزيجات خاصة لمحدودى الدخل، وهذا شىء لا يرضى الله، وعلى الجميع التحرك لإنقاذ الشباب، مؤكدة أنه يوجد ما يكفى من القوانين التى يمكن من خلالها إعمال العدالة لتحقيق الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، متسائلة:"عن تأخر تفعيل هذه النصوص القانونية؟".

وأوضحت سحر صدقى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب سبق وطلب عدة مرات من الحكومة ضبط الأسعار فى الأسواق، وهو ما وعد به المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لكنه لم يحدث، لذلك يستغل بعض التجار المواطنين، ويقومون بزيادة الأسعار، مطالبة بضرورة أن يُنفذ رئيس الحكومة وعده .

وناشدت النائبة البرلمانية، التجار بعدم جدوى زيادة الأسعار لأى طرف سواء التاجر أو المستهلك، لأن باختصار المبيعات ستقل وسيتضرر التاجر أيضًا على حد تعبيرها.

وتابعت "علينا أن ندرك أن الحرام لا يدوم وأن زيادة الأسعار بالعدل أبقى لأنه عندما يرفع كل تاجر سعر بضائعه تشهد البلاد كلها موجة غلاء وعزوف من الناس عن الشراء، وبالتالى يمكن أن يفاجئ تاجر أنه يكسب أكثر مما كان يكسب فى الماضى فى القطعة الواحدة لكنه ربما لن يبيع سواها بسبب جشعه وسيجلس فى بيته بعد فترة حين يضرب الكساد الأسواق لجشعه هو ومغالاته فى التسعير.


print