الجمعة، 17 مايو 2024 09:13 ص

أمين "شباب البرلمان" عن إحالة عيسى حياتو للنيابة: يجب انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات

أمين "شباب البرلمان" عن إحالة عيسى حياتو للنيابة: يجب انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات فوزى فتى عضو لجنة الشباب والرياضة
الخميس، 05 يناير 2017 09:39 م
كتب – محمد زين
قال فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان، تعليقا على قرار جهاز حماية المستهلك، إن إحالة الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، إلى النيابة العامة على خلفية مخالفته قانون حماية المنافسة، إنه لا يستطيع الجزم بوجود فساد، ويجب انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة.

وأكد أمين سر لجنة الشباب والرياضة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قرار الإحالة لا يعد تدخلا حكوميا، وأن التدخل الحكومى يكون فقط فى حالة التدخل بلوائح الاتحادات الرياضية، أو محاولة المساس باستقلالية هذه الاتحادات، وهذا الأمر لا ينطبق على قرار الإحالة الحالى.

واستبعد "فتى" ما أثير حول اتخاذ الاتحاد الأفريقى قرارا بنقل مقره من القاهرة إلى دولة أخرى، لأن هذا القرار ينبع من الجمعية العمومية للاتحاد، عن طريق التصويت، وليس قرارا فرديا.

‏‫كان المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قد طالب فى بيان له اليوم، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، بسرعة التدخل فى حل الأزمة التى تفجرت بعد صدور قرار من جهاز حماية المنافسة بإحالة الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى "كاف" للنيابة العامة لمخالفته المادة الثامنة من قانون حماية المنافسة فيما يخص البث الفضائى وتسويق المسابقات القارية للمنتخبات والأندية.






print