الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:31 ص

ياسر برهامى عن ذبح مسيحى بالإسكندرية: محرم ولا يجوز شرعا.. والقاتل لا ينتمى للدعوة السلفية

ياسر برهامى عن ذبح مسيحى بالإسكندرية: محرم ولا يجوز شرعا.. والقاتل لا ينتمى للدعوة السلفية ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
الأربعاء، 04 يناير 2017 12:23 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن حادث قتل المواطن المسيحى على يد شخص ملتحٍ فى الإسكندرية، أمر محرم ولا يجوز شرعا، مؤكدا أن هذا الشخص لا ينتمى إلى أبناء الدعوة السلفية بأى شكل من الأشكال، وليس له أى علاقة بالسلفية، واصفا الحادث بالهوجاء، وليس لها أى بعد طائفى .

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه ليس كل ملتح يكون سلفيا، موضحا أن كل المعلومات فى الإسكندرية تؤكد أن هذا الشخص مريض نفسيا، وأن علاقة الدعوة السلفية بالأقباط علاقة جيدة منذ أكثر من 40 عاما، ومبينة على البر والعلاقات الإنسانية، والدعوة السلفية تدين مثل هذه الحوادث، وأدانت من قبل حادث الكنيسة البطرسية، وغيرها مما تعرض له الاقباط فى مصر.

كانت قد تمكنت مباحث مديرية أمن الإسكندرية، من إلقاء القبض على المتهم بقتل صاحب محمصة الإسكندرية، أثناء اختبائه فى إحدى الأماكن المهجورة بمنطقة شاكوس فى باكوس، وتبين أن المتهم يدعى عادل سليمان 48 سنة، وجارى التحقيق معه ومعرفة أسباب القتل.


print