الخميس، 25 أبريل 2024 10:58 ص

النائب محمد شيمكو: التعليم فى مصر سيئ للغاية.. والرفاهية والسعادة معدومين

النائب محمد شيمكو: التعليم فى مصر سيئ للغاية.. والرفاهية والسعادة معدومين النائب محمد شيمكو
الثلاثاء، 03 يناير 2017 08:38 ص
كتبت منة الله حمدى
قيم النائب محمد شيمكو عضو مجلس النواب، مجموعة من الملفات الهامة التى يعيشها مجتمعنا اليوم وعلى رأسها التعليم، حيث قال "التعليم فى مصر سيئ للغاية ومتراجع جداً، ولابد من تطويره طبقاً لاحتياجات السوق، ونظراً إلى أن مصر تحتاج إلى سوق الإنتاج فإننا فى أشد الاحتياج إلى التعليم الفنى والصناعى، وتأخذ 1/10.

وعن ملف الصحة أكد شيمكو، فى تصريحات لـ"برلمانى" أنها كانت فى تراجع والآن تستعيد دورها داخل المجتمع، وتأخذ درجات متقدمة ويجب علينا أن نفق جميعاً بجانبها وأكبر دليل على هذا أن العالم أصبح يدعو للنزول إلى مصر للعلاج من "فيرس سى" وتأخذ درجة" 6 من 10".

أما عن دور الأمن حالياً فى البلاد، فقال النائب البرلمانى محمد شيمكو، أن مصر تتمتع بسبة كبيرة من الأمن فى الوقت الحالى، ويمكن أن تنال درجة " 9 من 10"، حيث إن الجرائم الطبيعية لا يمكن أن تنتهى من الشارع على الإطلاق سواء كان فى مصر أو غيرها، ولكن الجيد أن نحد من نسبتها ، وقد قام الأمن بحد هذه الدرجة بنسبة" 99%".

كما قال"شيمكو" عن الرفاهية فى مصر ، هى فين الرفاهية ؟ مؤكدا أن رفاهية المجتمع ليس للحكومة دوراً فيها لأنها مرتبطة بالعمل والإنتاج، فإذا كنا مجتمع ينتج فستعم الرفاهية على الجميع.

ونفى النائب محمد شيمكو عضو مجلس النواب، أن تكون مصر تعيش فى أى سعادة حيث قال "أى مجتمع فيه كم المشاكل الذى نعيش فيه لا يمكن أن يشعر بأى سعادة".


print