السبت، 20 أبريل 2024 06:22 ص

بالفيديو.. لحظة إعلان عصام خليل نتيجة المؤتمر العام للمصريين الأحرار.. وإلغاء مجلس الأمناء

بالفيديو.. لحظة إعلان عصام خليل نتيجة المؤتمر العام للمصريين الأحرار.. وإلغاء مجلس الأمناء عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
السبت، 31 ديسمبر 2016 09:17 م
كتبت سماح عبد الحميد
أعلن الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، موافقة أعضاء المؤتمر العام للحزب، على تعديلات لائحة النظام الأساسى، وإلغاء مجلس الأمناء، كما أعلن عن المقر الرئيسى الجديد للحزب.

وفى بداية كلمته فى المؤتمر العام للحزب الذى انعقد الجمعة 30 يونيو، رحب الدكتور عصام خليل رئيس "المصريين الأحرار"، بـ"أسرة حزب المصريين الأحرار"، مشيراً إلى أن مايجمع الحزب وأعضاؤه هو الحب، بالإضافة إلى الأرضية الوطنية للدفاع عن تراب ومقدرات ومقدسات هذا الوطن، كما وجه الدكتور عصام التهنئة لأعضاء الحزب بحلول العام الجديد.
واستهل الدكتور عصام كلمته بالتأكيد على أنه من الأشخاص الذين يحبون أن يكون "الكلام قليلاً والفعل هو المتواجد"، معلنا أن الحزب أصبح له مقر رئيسى جديد، فى "فيلا" رقم 140 بشارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة، معلنا أنه متبرع بتكلفة ذلك المقر من أجل الحزب.

وطالب رئيس حزب المصريين الأحرار، الحضور بالوقوف دقيقة حداداً على شهداء الوطن من الجيش والشرطة والمدنيين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن، مؤكداً على أن هذا أقل شيىء نستطيع أن نقدمه لكل هؤلاء الأبطال.

وأبدى عصام خليل سعادته لما شاهده من حضور كثيف لأعضاء حزب المصريين الأحرار، خاصة فى هذا التوقيت الصعب للغاية، موجهًا الشكر لجميع من حضروا لحرصهم على المجيء، لافتًا إلى أن هذا الحضور الغفير، يضع على عاتقه هو، وباقى قيادات الحزب مسئولية كبيرة.

وأكد رئيس "المصريين الأحرار" على قانونية الإجراءات المتخذة لانعقاد المؤتمر العام للحزب، مشيراً إلى أن "المادة 59" مُطبقة ومُحققة، حيث تم إرسال توصية من مجلس الأمناء فى شهر مارس الماضى قبيل المؤتمر المنعقد فى 31 /3 /2016، للمطالبة بتوصية لتشكيل اللجنة، حيث تتضمن كل من رئيس مجلس الأمناء ووكيله وأعضاء من الحزب يحددهم رئيس الحزب وتمت موافقة المؤتمر السابق وهو السلطة العليا.



وشدد عصام خليل، على أن جميع من فى الحزب هم السلطة العليا، وسلطتهم فوق الجميع بما فيها رئيس الحزب، مردفًا: "أنتم الذين تحددون توجهات ومسار هذا الحزب".

ولفت رئيس حزب "المصريين الأحرار" إلى أنه كان مرفق أيضًا مع التوصيات أنه بعد تشكيل اللجنة والإنتهاء من التعديلات تُعرض على المؤتمر العام فى أسرع وأقرب وقت ممكن وهذا الكلام "موثّق"، مؤكداً على أن كافة الإجراءات تمت بـ"قانونية وحرفية".

ووجه عصام خليل الشكر إلى الاستاذ محمد عثمان، المستشار القانونى للحزب، لاداءه القانونى العالى والرفيع جداً وكافة هيئة مكتبه، كما وجه الدكتور عصام خليل الشكر لجميع أعضاء لجنة تعديلات اللائحة، الذين قاموا بمجهود غير عادى، موجهًا التحية أيضًا إلى الدكتور رؤوف غبور واصفا إياه بأنه "يؤدى أداء سياسى رفيع المستوى مع الحزب"، وأكد د.عصام أن غبور أعلن موافقته على جميع الإجراءات والتعديلات بعد إطلاعه مع اللجنة عليها.

وأعلن عصام خليل فى نهاية أعمال المؤتمر، وبعد التصويت بأغلبية ساحقة على الموافقة على تعديلات اللائحة، وعلى إلغاء مجلس الأمناء، نتيجة المؤتمر العام، بموافقة الأغلبية الساحقة على التعديلات الموجودة وقبول الاقتراح بإلغاء مجلس الأمناء أينما ورد فى النظام الأساسى، مردداً "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".





print