الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:30 م

نائب بعد بيع الشركات: "الحكومة عملت زى اللى كان ابنه على كتفه وسابه ورجع يدور عليه"

نائب بعد بيع الشركات: "الحكومة عملت زى اللى كان ابنه على كتفه وسابه ورجع يدور عليه" أبو المعاطى مصطفى عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
الأحد، 25 ديسمبر 2016 04:15 ص
كتب مصطفى النجار
أكد الدكتور أبو المعاطى مصطفى عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والخبير الضريبى، أن الحكومة تركت أدوات مهمة كانت فى يدها لصالح القطاع الخاص، وعادت للحديث عن الغلاء وتدهور الاقتصاد ولم تدرك أنها السبب فى هذا الأمر.

وأضاف أبو المعاطى، فى تصريح لـ"برلمانى"، قائلا، "الحكومة عاملة زى اللى واحد كان ابنه على كتفه وسابه فى المولد ورجع يدور عليه، فالحكومة كانت عندها شركات تمثل سوق موازى لجميع الأسعار، فقامت ببيع كل هذه الشركات للقطاع الخاص، فأصبح القطاع الخاص هو المتحكم والمسيطر فى ملف الأسعار، وبالتالى من الصعب عليها التحكم فى ضبط الأسعار".

وتابع: "مينفعش يبقى عندنا رأس مالية كاملة لأن عندنا دخل محدود لمستوى لا يستطيعه أحد، وعلينا ألا ننسى أن عندنا 30% تحت خط الفقر، وإزاى يبقى عندنا أسعار عالمية ودخل معدوم، و30% من المواطنين دخلهم أقل من 70 دولار فى الشهر".

وتعجب من سياسة الحكومة فى معالجة زيادة الأسعار، قائلًا: "لا وفرت حماية للمواطن محدود الدخل، ولا تركت المصانع تضبط الأسعار، عايزين الشركة المصرية للجملة تستورد السلع الغذائية وشركة الأخشاب تستورد الأخشاب والموبيليا وغيرها، عايزين ننشط هذه الشركات".

كما طالب بتثبيت سعر الدولار فى البنوك، قائلًا: "عايزين سعر دولار فى الاستيراد ثابت مش كل نص ساعة بسعر وفى كل بنك بسعر".


الأكثر قراءة



print