الجمعة، 17 مايو 2024 05:51 ص

نوسيلة أبو العمرو عن شروط " التضامن" لمسابقة الأم المثالية: "مش هنحاسبهم علشان متعلموش"

نوسيلة أبو العمرو عن شروط " التضامن" لمسابقة الأم المثالية: "مش هنحاسبهم علشان متعلموش" النائبة نوسيلة أبو العمرو
السبت، 24 ديسمبر 2016 12:11 م
كتب محمد صبحى
استنكرت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، المعايير التى وضعتها الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى فى مسابقة الأم المثالية، متابعة أن الأصل فى من تكرم من السيدات فى تلك المسابقة أن تكون غير متعلمه ولديها أولاد كثيرة ليس 3 أبناء فقط فضلا عن أنها عاشت معاناة من أجل تربيتهم.

وقالت نوسيلة أبو العمرو، فى تصريح لـ" برلمانى" أن الشروط التى وضعتها الوزارة غير مناسبة حيث أن هناك سيدات كثيرات لها ظروف خاصة ومش هنحاسبها ونحرمها من الدخول لمثل تلك المنافسة والمسابقة فى حين أن استطاعت تربية أولادها تربية فاضلة فى ظروف خاصة وافرزت للدولة أطباء ومهندسين وضباط وكافة الوظائف.

كانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية اعتبارا من 2 يناير وحتى يوم 15 من نفس الشهر وذلك من خلال مديريات التضامن الاجتماعى المختلفة على مستوى الجمهورية .

ووضعت الوزارة عدد من المعايير فى اختيار الأم المثالية فيجب ألا يقل سنها عن 45 عاما فى 31/ 12/ 2017، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء فى الأسرة عن ثلاثة أبناء.


print