الخميس، 09 مايو 2024 05:08 م

عضو لجنة التعليم يتقدم بطلب إحاطة لاستبعاد المعلمين الإخوان من المدارس

عضو لجنة التعليم يتقدم بطلب إحاطة لاستبعاد المعلمين الإخوان من المدارس فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:48 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بشأن استبعاد المعلمين الإخوان وإحالتهم للأعمال الإدارية، وأشار النائب فى طلب الإحاطة المقدم إلى وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تمتلىء بالمدرسين الإخوان، ومنهم من كان محكوما عليهم بالسجن نظرا لأنشطة تخريبية تابعة لجماعتهم، ثم عادوا لعملهم بعد خروجهم من السجن .

وأضاف "فايز" فى طلب الإحاطة المقدم، أن هؤلاء ينشرون الإشاعات والفتن ضد الدولة ويقومون بالتحريض ضد مصر بين زملائهم، وبالتالى لابد من تفعيل قرار نقل هؤلاء المدرسين إلى أعمال إدارية بعيدة عن الاحتكاك المباشر بالتلاميذ والطلاب، وهذا أقل شىء يجب فعله، إن لم يكن الفصل النهائى، لخطورتهم على الأمن القومى.

وقال عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، إننا نسعى الآن لتطوير التعليم من مناهج ومدارس، لكن الجزء المنسى هو أن هناك قلة من المعلمين الإخوان سواء من الذين يتبعون أفكارهم أو أعضاء جماعة الإخوان، وهؤلاء يأثّرون على أفكار الطلبة، والأمن الوطنى هو الذى يستطيع كشفهم بالأسماء .

وأشار النائب إلى أن مناهج التعليمية ليس لها علاقة بنشر فكر التطرف؛ لأنها تحس على الوحدة الوطنية، لكن نشر الأفكار المتطرفة خارج المدارس، سواء بالمساجد أو الكنائس .


الأكثر قراءة



print