الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:17 ص

شكرى الجندى: تنظيم النسل شرعى لا خلاف عليه.. ومخاطر الزيادة السكانية تهدد الدولة

شكرى الجندى: تنظيم النسل شرعى لا خلاف عليه.. ومخاطر الزيادة السكانية تهدد الدولة اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 09:54 ص
كتبت: منة الله حمدى
قال اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن تنظيم النسل مطلوب ولايوجد أى خلاف شرعى لتنظيم النسل، وهناك فارق كبير بين التحديد والتنظيم.

وافق عضو اللجنة الدينية، على إقامة وزارة الأوقاف للندوات التى تقوم بها وزارة الأوقاف لتوعية المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية، حتى يتم إنتاج نشئ يتعلم ما له وما عليه من واجبات تجاه وطنه وتجاه الإنسانية.

وتابع الجندى، قائلا: "أن هذه الندوات ستخرج جيلاً واعى لكل مدركات الأمور لتحقيق كل ما يصبوا إليه من تربية صحية ونفسية سليمة لتعتمد عليه البلاد؛ فرأس مال مصر على وجه التحديد هو أبناؤها".

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، قد كلف وكلاء الوزارة بالقاهرة والمحافظات، بعقد ندوات موسعة على مستوى الجمهورية مع المختصين من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء للتوعية بأهمية التعداد وبمخاطر الانفجار السكانى وضرورة العمل على تنظيم العملية الإنجابية بما يحقق للطفل وللأسرة وللمجتمع الحياة الكريمة التى نتطلع إليها جميعا.


print