الخميس، 28 مارس 2024 11:51 م

رئيس شعبة الأدوية: زيادة أسعار 15% من المنتجات المحلية لشركات الدواء غير صحيح

رئيس شعبة الأدوية: زيادة أسعار 15% من المنتجات المحلية لشركات الدواء غير صحيح الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية
الأحد، 18 ديسمبر 2016 05:31 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن ما تم تسريبه عن وجود اتفاق بين وزير الصحة وبين شركات الأدوية بزيادة أسعار نسبة 15% من منتجاتها المحلية و20% من المنتجات المستوردة غير صحيح، مشيراً إلى أنه كان مقترح من الشركات ورفضته الوزارة.

وقال عوف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" " أن وزارة الصحة ما زالت فى طور الدراسة، واجتمعت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة أمس السبت بعدد من الشركات لدارسة الموقف ومراجعتهم فى المنتجات التى طلبوا رفع أسعارها".
وكان عدد من نواب لجنة الصحة بالبرلمان قد تقدموا بطلبات إحاطة لوزير الصحة حول ازمة نقص الأدوية فى الأسواق بسبب ارتفاع سعر الدولار وتوقف عدد من الشركات عن الاستيراد والتصنيع لارتفاع تكلفتها.

وأوضح عوف أن اليوم الأحد تنتهى المهلة التى قدمتها وزارة الصحة لشركات الأدوية لتقديم قوائم بأسماء الأدوية التى يرغبون بتحريك أسعارها، مشيراً إلى أن 29 شركة ومصنع أجنبى يمتلكون ما يقرب من 60% من إجمالى انتاج السوق المحلى للأدوية امتنعوا عن التسجيل، وما يقرب من 20 شركة محلية يمتلكون 30% من السوق امتنعوا عن التسجيل ايضاً.



print