الخميس، 16 مايو 2024 04:37 ص

أهم 7 فيديوهات اليوم.. طارق عامر: "الشعب معاه فلوس".. و"مدينة": مصنع السماد دمر صحتنا

أهم 7 فيديوهات اليوم.. طارق عامر: "الشعب معاه فلوس".. و"مدينة": مصنع السماد دمر صحتنا طارق عامر والنائب محمد مدينة
الأحد، 11 ديسمبر 2016 12:12 ص
كتب أيمن رمضان – أشرف عزوز – محمد سعودى – محمد الحكيم
يستعرض "برلمانى" حصادا بأهم الفيديوهات التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية، وعلى رأسها تصريحات محافظ البنك المركزى لوزير المالية التى قال فيها: "الشعب معاه فلوس أنت اللى فقير".

محافظ البنك المركزى لوزير المالية: "الشعب معاه فلوس أنت اللى فقير"


أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى، على ضرورة امتلاك الجرأة وروح الفريق من أجل تحقيق أحلام المواطنين، مضيفًا أن البنك المركزى عمل كفريق عمل جماعى من أجل المصلحة العامة، وأن كل احتياجات البلد المتأخرة فى الموانئ تم سداد قيمتها خلال 20 يومًا.



بالفيديو..محمد مدينة: "أقسم بالله مصنع أسمدة أبو زعبل دمر صحة المواطنين"


فيما قال النائب محمد مدينة، إن مدينة الخانكة بها أكبر مصنع لصناعة الأسمدة مطل على ترعة الإسماعيلية، تم خصخصته بـ"ملاليم"، ورغم أنه يعمل وينتج إلى الآن لكنه لم يوفق أوضاعه البيئية، الأمر الذى تسبب فى إصابة 80% من السكان القاطنين بجواره بأمراض صدرية بسبب عوادم المصنع، وتابع: "لا نسمح ببث مزيد من السموم والانبعاثات والعوادم بإلزام المصنع بالاشتراطات البيئية.. العوادم الناتجة عنه مدمرة.. أقسم بالله لما بنعدى من جنبه بنقفل الشبابيك".



النائب محمد عباس يكشف سبب تواجد الصيادين المصريين فى المياه الإقليمية لدول أخرى


بينما طالب النائب محمد محمد عباس، الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بتشكيل لجنة مكبرة لمعاينة المناطق التى تضررت من مخلفات شركات البترول والغاز التى تلقيها فى مياه البحر المتوسط والأراضى الزراعى، الأمر الذى أدى إلى تدمير 40 ألف فدان من محصول الجوافة الذى يعتمد عليه مركزى "أدكو، رشيد".



أهم 5 مواد فى قانون الجمعيات الأهلية بعد إقراره بالبرلمان


يستعرض "برلمانى" بالانفوجراف أهم 5 مواد من قانون الجمعيات الأهلية بعد إقراره تحت قبة مجلس النواب، فى الآونة الأخيرة، وذلك بعد إثارته الكثير من الجدل فى الأوساط السياسية والمجتمعية خلال الفترة الماضية.



عبد العال عن مقال وزيرة التعاون الدولى: مجرد رأى وهو جيد ونافذة على العالم


بدوره، دافع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن المقال الذى كتبته الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولى، بجريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بعدما أشاد به ووصفه بالجيد، مشددًا على أن رأى الحكومة قد ترجم خطأ، حيث إنه كان ينصرف إلى بيع حصص الحكومة المملوكة لها فى بعض الشركات وليس بيع القطاع العام كما تصور البعض.



سعيد العبودى لـ"وزير البيئة": "مستنيين إيه؟ لما الناس تموت علشان تغطوا المصارف"


أما سعيد العبودى، عضو مجلس النواب، فقد قال إن الحفاظ على البيئة هدفها الحفاظ على صحة الإنسان، مشددًا على أن هناك كتلا سكنية تطل على مصارف تسبب الأمراض، متسائلاً: "لماذا لا تعطى وزارة البيئة توجيهاتها لوزارة الرى بتغطية هذه الترع والمصارف".



لأول مرة نائبة بريطانية تكشف قصة اغتصابها فى عمر الـ14


وعلى صعيد آخر، فاجأت النائبة البريطانية المستقلة عن دائرة غرب أدنبرة، ميشيل تومسون، مجلس العموم البريطانى بحكايتها قصة اغتصابها المخيفة أمام بعض من زملائها النواب داخل جلسة برلمانية، منذ أيام فى يوم الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة.




print