الجمعة، 26 أبريل 2024 02:59 ص

المتحدث باسم "الصحة" يتحدى إيقافه ويدلى بتصريحات حول انفجار الهرم

المتحدث باسم "الصحة" يتحدى إيقافه ويدلى بتصريحات حول انفجار الهرم الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 07:21 م
كتب رامى المصرى
فى انتهاك لقرار النيابة الإدارية بإيقافه عن العمل ثلاثة أشهر، أدلى منذ قليل، الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة بتصريحات إعلامية لقناة الحياة الفضائية عن حادث تفجير الهرم، بوصفه متحدثاً باسم وزارة الصحة.

وكان المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية القرار رقم 541 لسنة 2016 قد أصدر – أمس الأول- قرارا بوقف الدكتور خالد السيد مجاهد، مدير إدارة الإعلام والمتحدث الإعلامى لوزارة الصحة، عن العمل احتياطيا لثلاثة أشهر مع صرف نصف راتبه خلال مدة الوقف لحين انتهاء التحقيقات فى الوقائع المنسوبة إليه بالقضايا أرقام 3،219،533 لسنة 2016 التى قد تشكل فى حقه جرائم تأديبية تمثلت فى:

1. شكاوى عدد من العاملين بالمكتب الإعلامي بوزارة الصحة يتضررون فيها من محاباة خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزارة لمديرة مكتبه وتقاعسه عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، ومحاولة تستره على غيابها غير المبرر عن العمل خلال الأشهر من يناير وحتى يونيو 2016، وذلك بالتلاعب فى كشوف الحضور والانصراف، واصطناع مأموريات وهمية لتمكينها من الحصول على مستحقاتها المالية كاملة.



2. سبهم وإهانتهم وتهديدهم بالقتل.



3. كذلك إساءة المتهم استخدام السيارة المخصصة للمأموريات المصلحية بالمخالفة للوائح والقواعد مما ترتب عليه إهدار المال العام.



واستنادا على كافة ما سبق صدر قرار الإيقاف عن العمل احتياطيا كتدبير احترازى بهدف الحيلولة بين المتهم وبين أى تأثير محتمل منه على شهود إثبات الجرائم المسندة إليه، أو بينه وبين التلاعب بأى مستندات أو قرائن قد تكشف عن أى مخالفات إدارية أو مالية سيما مع ما يشغله من منصب قيادى داخل الوزارة يخشى معه التأثير على مجريات التحقيقات، وذلك لحين انتهاء التحقيقات والفصل بصفة نهائية فيما أسند اليه من جرائم تأديبية.



وقد وجه المستشار على رزق رئيس الهيئة نحو سرعة الانتهاء من التحقيقات للبت نهائيا فى صحة الوقائع من عدمها بما يحقق العدالة الناجزة، وبما يضمن الحفاظ على حقوق الشاكين.



print