الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:07 م

نائبة: النواب قدوة للمجتمع وأفعالهم محسوبة.. وأزمة نائبة السكر فى الشرقية غير مقبولة

نائبة: النواب قدوة للمجتمع وأفعالهم محسوبة.. وأزمة نائبة السكر فى الشرقية غير مقبولة زينب سالم عضو مجلس النواب
الخميس، 08 ديسمبر 2016 09:37 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن تصريحات محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد عن إحدى نائبات مجلس النواب بالمحافظة قيامها بتحميل السكر المدعم من الجمعية فى توك توك، لتوزيعه على "أقاربها ومعارفها" إن صحت يعتبر عمل غير مقبول.

وتابعت عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الأزمة الحقيقية لدى النواب أنهم أصبحوا قدوة وكل أفعالهم محسوبة عليهم، مؤكدة على وجوب تقدير العضو قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه.

وأكدت "سالم"، على عدم معرفتها من هى النائبة التى يشير إليها المحافظ، قائلة: "خلوا بالكم المحافظ راجل عسكرى ومبيعرفش اللف والدوران".

وكان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، قال إن إحدى نائبات مجلس النواب بالمحافظة قامت بتحميل السكر المدعم من الجمعية فى توك توك، لتوزيعه على "أقاربها ومعارفها"، جاء ذلك خلال تعليق المحافظ على أزمة نقص السكر وارتفاع الأسعار، أثناء لقاءه اليوم بمراسلى الصحف والقنوات الفضائية.

وأكد المحافظ، أن هناك تعليمات مشددة على مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتكثيف الحملات التموينية على المحال التجارية والأسواق لضبط السلع المهربة، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة حرصًا على الصحة العامة للمواطنين ولضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار وابتزاز المواطنين.

وأوضح المحافظ، أن مديرية التموين قد تمكنت فى الفترة السابقة من ضبط كميات كبيرة مهربة من السكر المدعم، وكذلك السلع الأساسية والسيطرة على الأسواق وإلزام التجار بالالتزام بالأسعار المحددة، ولتخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وأعلن عن تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة بزيارة المنافذ المخصصة لبيع السلع الأساسية والضرورية أمام المواطنين، والمقدمة بأسعار أقل من السوق بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال السلع المطروحة، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.


print