الجمعة، 10 مايو 2024 09:10 ص

أهم 4 فيديوهات اليوم.. أسامة هيكل: لا نعمل فى الظلام ولسنا ضد حرية الرأى والتعبير

أهم 4 فيديوهات اليوم.. أسامة هيكل: لا نعمل فى الظلام ولسنا ضد حرية الرأى والتعبير أسامة هيكل أثناء مناقشة قوانين الإعلام بالبرلمان
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 10:49 م
كتبت - نورا فخرى - أيمن رمضان – عبد اللطيف صبح
يستعرض "برلمانى" أهم 4 فيديوهات نشرها خلال الساعات القليلة الماضية، ومن أهمها فيديوهات المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان بشأن قوانين الإعلام فى مصر.



بالفيديو.. نص كلمة أسامة هيكل بمؤتمر قوانين الإعلام بالبرلمان اليوم


أول هذه الفيديوهات، مشاهد بالمؤتمر الصحفى للجنة الثقافة والإعلام، حيث قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب: "إننا أمام توصية من مجلس الدولة بشأن قانون الإعلام، وهى الجهة المختصة بمراجعة هذا النوع من القوانين من الحكومة قبل إحالتها إلى مجلس النواب"، وتابع: "وهذه التوصية تقول إن هذا القانون ينبغى أن يكون به شقان أحدهما خاص بالمجلس الأعلى للصحافة.. والآخر بالهيئات.. وهذه الهيئات هى التى يؤخذ رأيها فى مشروعات القوانين".





هيكل بمؤتمر لجنة الإعلام: لا نعمل فى الظلام ولسنا ضد حرية الرأى والتعبير


وواصل أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، حديثه فى فيديو آخر، مؤكدا أن اللجنة لا تعمل فى الظلام، وجميع الإعلاميين الحاضرين سيحصلون على نسخة مما تم الانتهاء منه فيما يتعلق بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، قائلا: "نسن سنة جديدة فلا نعمل فى الظلام إنما أمام الجميع".




مكرم محمد يشبه ممارسات "الأعلى للصحافة" و"مجلس الصحفيين" بالعهد العثمانى


أما الفيديو الثالث، فهو للكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، الذى قال إن المهنة تعانى من مشكلات ضخمة وكبيرة، لافتا إلى أن وضع المهنة ومجلس نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة والصحف القومية والخاصة أصبح أخطر كثيرا من أن يتم الصمت عليه، مضيفا: "لم نأت لننقذ نظام، نحن مع هذا النظام طالما كان مع الحرية والديمقراطية، ومهمتنا هى إنقاذ هذه المهنة ووطننا".


أرملة الشهيد اللواء عادل رجائى


فيما جاء الفيديو الرابع موضحا ما قالته الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، أرملة الشهيد اللواء عادل رجائى، حول من يريد تعطيل إصدار القوانين المنظمة للصحافة والإعلام على الرغم من كونه ضلعا أساسيا فى المصلحة العليا للوطن.