الخميس، 16 مايو 2024 09:29 ص

نائب: "واضح إن وزير التعليم مش لاقى حلاق يحلق عنده فمحتاج يدرب ناس على الحلاقة"

نائب: "واضح إن وزير التعليم مش لاقى حلاق يحلق عنده فمحتاج يدرب ناس على الحلاقة" مصطفى كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 06:19 ص
كتبت فاطمة علام
اعترض مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى البرلمان، على إدراج مهنة "الحلاقة والكوافير" بالتعليم الفنى، قائلاً: "من الواضح أن الوزير مش لاقى حلاق يحلق عنده، فمحتاج يدرب ناس على الحلاقة".

وأضاف "حسين" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، يجب أن يهتم أولاً بالنهوض بالتعليم الفنى بأكمله، ثم يبحث عن إدراج مهن جديدة .

وتابع عضو مجلس النواب، أن الهدف من إنشاء مدراس تعليم فنى، هو وجود عامل فنى مدرب، وتخريج عمال فنيين على دراجة عالية من الكفاءة يستطيعون إتقان عملهم .

وأكد النائب على أن الدفعات التى يتم تخريجها من مدارس التعليم الفنى، لا تستطيع القراءة والكتابة، وعلى الوزير الاهتمام بتخريج دفعات تستطيع القراءة والكتابة ومدربة تدريبا فنيا على أعلى مستوى .

يذكر أن الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم، أكد على ترحيب الوزير الدكتور الهلالى الشربينى، بمقترح شعبة الكوافير بإدراج مهنة "الحلاقة والكوافير والتجميل" بالتعليم الفنى، وأكد على أن الوزارة ستعقد اجتماعا لوضع الخطوط العريضة، لإنشاء مدرسة ثانوى متخصصة فى "الحلاقة والكوافير".


print