الإثنين، 13 مايو 2024 10:46 ص

النائب خالد أبو زهاد: اعتراض أمريكا على قانون الجمعيات يؤكد صحة موقفنا

النائب خالد أبو زهاد: اعتراض أمريكا على قانون الجمعيات يؤكد صحة موقفنا النائب خالد أبوزهاد
الأحد، 04 ديسمبر 2016 12:19 م
كتب محمود حسين
قال النائب خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، إن موافقة البرلمان على قانون الجمعيات الأهلية بأغلبية الثلثين يؤكد أن البرلمان أجهض عمل منظمات المجتمع المدنى المشبوهة والممولة من الخارج.

وأكد "أبو زهاد" فى بيان له، اليوم الأحد، أن اعتراض الخارجية الأمريكية على قانون الجمعيات الأهلية أكبر دليل على صحة موقف البرلمان المصرى، مشيرًا إلى أنه أصبح واضحا للعالم العربى كله دور الولايات المتحدة فى تقسيم البلاد العربية باستخدام بعض الجمعيات والشباب فى تفكيك المجتمعات وإشعال الفتن فيها.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه من حق أى دولة فى العالم أن تراقب الأموال التى تتلقاها المنظمات والجمعيات التى تعمل بداخلها، وهو حق طبيعى لأى دولة لمعرفة أهداف هذه المنظمات وفى أى إطار تصرف أموالها.

وتساءل "أبو زهاد": "هل أمريكا التى دمرت العراق وقتلت وشردت الملايين وانتهكت حقوق الإنسان والحيوان فى سجن أبو غريب ستدفع أموال لمنظمات المجتمع المدنى لدعم حقوق الإنسان فى مصر، أو لدعم الديمقراطية على حد زعمهم؟".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قانون الجمعيات الأهلية أخضع أموال الجمعيات سواء التبرعات التى تأتى من الخارج أو الداخل إلى رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات وهو ما يعطى ثقة لهذه الجمعيات.


print