الجمعة، 19 أبريل 2024 11:39 م

محمد العرابى: القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى وترتيب البيت يمثل نقطة انطلاق حقيقية

محمد العرابى: القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى وترتيب البيت يمثل نقطة انطلاق حقيقية محمد العرابى عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 11:16 ص
كتبت سماح عبد الحميد
شارك السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى مؤتمر حركة فتح السابع.

وألقى العرابى كلمة خلال المؤتمر، قائلا: "إن مصر تساند وتؤيد القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، أوضاع حقوق الإنسان الفلسطينى وخاصة فى مدينة الخليل، يجب أن تكون محل اهتمام المجتمع الدولى، لافتا إلى أنه من العار على المجتمع الدولى أن يرى الاحتلال بهذا الشكل البغيض دون تحرك".

وتابع عضو مجلس النواب، قائلا: "علينا أن نجعل العام المقبل هو عام حقوق الإنسان الفلسطينى، بكل أشكاله السياسية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية".

وأضاف العرابى: "لا داعى أن أذكركم بوقوف مصر دائما وراء القضية الفلسطينية، الجميع يعلم أننا تربينا منذ طفولتنا على أن القضية الفلسطينية هى قضيتنا الأولى، وسوف يكون العام المقبل عام الإعلان عن هذه الدولة الفتية التى سوف نستلهم منها معانى الاصطفاف والعمل الدءوب، والتى سوف تكون ملاذا اقتصاديا جيدا لدول عربية كثيرة".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تشبث الشعب الفلسطينى بأرضه، وهذا ما وجدناه ى مدن رام الله والخليل وبيت لحم، يقوى من تأييد المجتمع الدولى لقيام الدولة الفلسطينية .

وأكد العرابى، أن ترتيب البيت الفلسطينى من الداخل سيكون نقطة انطلاق حقيقية فى كفاح الشعب الفلسطينى، مشيرًا إلى أنه من المهم أن تتكاتف الفصائل الفلسطينية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطينى.

واختتم عضو مجلس النواب كلمته موجها الشكر لحركة فتح على دعوتها الكريمة، متمنيا التوفيق لكل الفلسطينيين فى نضالهم.

العرابى (1)

العرابى (2)

العرابى (3)

العرابى (4)


print