الخميس، 25 أبريل 2024 10:27 م

"غرفة صناعة الأدوية":"لم تصلنا دعوة رسمية من البرلمان لحضور جلسة استماع الأسبوع المقبل

"غرفة صناعة الأدوية":"لم تصلنا دعوة رسمية من البرلمان لحضور جلسة استماع الأسبوع المقبل أسامة رستم نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية
السبت، 26 نوفمبر 2016 07:21 ص
كتبت ريهام عبد الله
أكد أسامة رستم، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، أن الغرفة لم تصلها دعوة رسمية من لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان ،حتى الآن للمشاركة فى جلسة الاستماع التى من المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة أزمات قطاع الدواء فى مصر، بحسب معلوماته.


وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، فى تصريحات لبرلمانى، أنه تم إعداد عدة مقترحات بخصوص أزمة الدواء وشركات الأدوية رافضاً الإفصاح عنها، مشيراً إلى أن الغرفة تنتظر الوصول لتوافق مع الجهات التنفيذية المعنية بالأمر.

وشدد رستم أن الأزمة التى تتعرض لها شركات الأدوية بدأت مع قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف وترك تحديده لآليات العرض والطلب، خاصة أن صناعة الأدوية ترتبط بصورة كبيرة بسعر الدولار .

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، أن لا يوجد شركات أجنبية تهدد بالانسحاب من السوق الدوائى المصرى، وأشار إلى أن الشركات المصرية لم توقف خطوط انتاج أدوية مؤكداً أن الشركات تعمل على المخزون الاستراتيجى الذى تمتلكه من المواد الخام والتى تكفى فى المتوسط من شهر لشهرين.

print