الأحد، 19 مايو 2024 08:44 ص

النائبة آمنة نصير: الرجل الذى يهين زوجته لا يستحق لقب الرجولة لأنها مصباح البيت

النائبة آمنة نصير: الرجل الذى يهين زوجته لا يستحق لقب الرجولة لأنها مصباح البيت النائبة آمنة نصير
الجمعة، 25 نوفمبر 2016 06:08 ص
كتبت فاطمة علام
أكدت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن القضاء على العنف ضد المرأة له أكثر من نافذة، والرجل حتى يستحق لقب " رجل" يجب أن يكون رفيق لزوجته، ولا يتعمد إهانتها فى البيت، لأن الزوجة هى مصباح البيت، والنافذة الأولى للانتهاء من هذه الظاهرة، تأتى من التعليم، وتدريس مناهج تدعوا إلى احترام المرأة.

وأضافت آمنة نصير فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تأهيل الشباب فى سن المراهقة، هو طريق للقضاء على ظاهرة التحرش التى تؤذى المرأة فى الشوارع .

وتابعت عضو مجلس النواب، أن النافذة الثانية هى تركيز المشايخ فى المساجد، على النهوض بأخلاق الشاب المراهق فى التعامل مع الفتيات فى الشوارع كأنها أخت له، لأن حرمة اخته فى بيته هى حرمة أخته فى الشارع، ويجب أن يحترمها ويتعلم احترامها.

وأوضحت النائبة، أن الأسرة لها دور كبير، ويجب عليها تلقين أطفالها وشبابها كيف تحترم البنت فى الشارع؟، ولابد أن لا يخدش حياءها لا بكلمة ولا بلمسة أو نظرة، وأن يحترم الفتيات الشارع .

يذكر أن قى 25 من نوفمبر من كل عام يحتفل المركز القومى للمرأة باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، وقد اصدر التعبئة والإحصاء يفيد بأن 45.6 % من النساء المتزوجات عام 2015 تعرضن للعنف.


print