السبت، 18 مايو 2024 07:02 ص

نائب السويس: نبحث تعويض سكان الأتكة بعد إزالة منازلهم بأمر المحكمة

نائب السويس: نبحث تعويض سكان الأتكة بعد إزالة منازلهم بأمر المحكمة محمد المصرى النائب بالبرلمان عن محافظة السويس
السبت، 19 نوفمبر 2016 02:23 ص
السويس- سيد نون
اتصالات وتحركات مكثفة من أجل إنقاذ العشرات من الأسر بالسويس المقيمين بمنطقة الأتكة المطلة على طريق السويس – الأدبية وخليج السويس لمنع إزالة منازلهم بعد حصول هيئة قناة السويس على إحكام قضائية بالإزالة، وقررت تعويضهم.

وقام الأهالى بعقد لقاء موسع بمنطقة الأتكة لبحث إيجاد حل للأزمة التى تهدد الأسر، وتمنعهم من الشعور بالاستقرار داخل منازلهم.

وقال محمد المصرى، النائب بالبرلمان عن محافظة السويس، قمت اليوم جولة ميدانية بمنطقة الأتكة بعد استغاثة من الأهالى بعد قرار إزالة منازلهم لبحث تعويضهم بأماكن جديدة بمناطق أخرى مما يؤدى استقرارهم.

وأكد محمد المصرى، تم التواصل مع شركة هيئة قناة السويس وسكرتير عام محافظة السويس لرفض العرض وإبقاء الأهالى فى ببيوتهم بمنطقة الأتكة، وعدم التعرض لهم مع بحث تطوير المنطقة وتوفير متطلبات الأهالى.

وأوضح المصرى، أن الأهالى قاموا بسداد ثمن الأرض للمحافظة ومن حقهم البقاء فيها.

ويؤكد سمير غالى، أحد السكان، نحن هنا من عشرات الأعوام وليس لنا مكان آخر، وكل ما نطلبه هو أن يستجيب الفريق مهاب مميش، خاصة أننا نعلم كيف هو إنسان ويشعر بمعاناة المواطنين.

وقال مصدر مسؤول بمكتب محافظ السويس اللواء أحمد حامد، إن المحافظ يجرى اتصالات مكثفة من أجل إيجاد حل لأزمة الأهالى بالأتكة، خاصة أن العدد ليس قليل داخل المنطقة السكنية.

print