الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:25 م

اعتداءات الشرطة على نواب البرلمان.. الوقائع بدأت بمحمد عبد الغنى وآخرها جازى سعد

اعتداءات الشرطة على نواب البرلمان.. الوقائع بدأت بمحمد عبد الغنى وآخرها جازى سعد وزير الداخلية
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 06:27 م
كتب محمود العمرى
شهدت الفترة الماضية عددا من المشادات والاعتداءات بين أفراد الشرطة وأعضاء البرلمان، والتى كان آخرها اعتداء ضابط شرطة على نائب سيناء جازى سعد، فى كمين بالإسماعيلية وإصابته بجرح قطعى فى الرأس، ويرصد "برلمانى" وقائع سابقة بين الشرطة والنواب.

فى شهر فبراير الماضى، قام أحد افراد الشرطة مطار القاهرة بالتعدى على النائب محمد عبد الغنى عضو مجلس النواب وعضو تكتل 25 -30، أثناء استقباله ابنته العائدة من روما، وقام النائب بتقديم شكوى إلى مجلس النواب، تحتوى على سوء تعامل أفراد الشرطة مع النواب .

وجاءت الواقعة الثانية فى يوليو، عندما تعرضت النائبة زينب سالم عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، للاعتداء داخل قسم شرطة مدينة نصر على يد أحد ضباط المباحث، بعد مطالبتها بالإفراج عن نجل شقيقتها، ولم ينته الأمر على ذلك .

فجاءت الواقعة الثالثة بعد استغاثة النائب عمر حسنين، عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة بالقليوبية، فى رسالة موجهة إلى أعضاء البرلمان، عبر جروب الأمانة العامة للمجلس على "واتس آب"، ما وصفه بـ"التعنت" والاعتداء على شقيقه من أحد ضباط الشرطة .

فيما تكون الواقعة الرابعة التى حدثت أمس، وهى اعتداء أحد أفراد الشرطة على النائب جازى سعد نائب وسط سيناء، خلال مروره بأحد كمائن الإسماعيلية متوجهًا إلى القاهرة، الأمر الذى أثار حالة من الغضب بين عدد من نواب سيناء، مؤكدين أنهم لن يتهاونوا فى الرد على اعتداء الضابط وسيقومون على الفور بلقاء وزير الداخلية لتقديم مذكرة للاعتراض على ما قام به ضابط الشرطة.


الأكثر قراءة



print