الجمعة، 17 مايو 2024 08:01 ص

قانون التظاهر يُشعل "تويتر" ويدخل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا

قانون التظاهر يُشعل "تويتر" ويدخل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا المحكمة الدستورية العليا
السبت، 05 نوفمبر 2016 07:42 م
كتب محمد سعودى
أشعل قانون التظاهر موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، اليوم السبت، تزامنا مع استئناف المحكمة الدستورية العليا، نظر دعوى تطعن على المادتين "8" و"10" من قانون التظاهر رقم 107 لسنة 2013.

واحتل هاشتاج "قانون التظاهر" قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث أعرب رواد الشبكة الاجتماعية عن رفضهم الشديد لقانون التظاهر.

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية العليا حددت فى جلستها المنعقدة اليوم السبت، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة، جلسة 3 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم، فى الطعن المقدم من المحامى طارق العوضى وآخرين بعدم دستورية قانون تنظيم الحق فى التظاهر.

وتتزامن جلسة النطق بالحكم فى الطعن، مع جلسة أخرى كانت المحكمة الدستورية قد سبق وحددتها منذ أول أكتوبر الماضى للنطق بالحكم فى دعوى مماثلة تتعلق بقانون التظاهر.

وتضمنت الدعوى الأولى التى نظرتها المحكمة وانتهت من الاستماع إلى المرافعات فيها، الطعن بعدم دستورية المادتين (8 و10) من القانون فيما تضمنتاه من استلزام الإخطار قبل القيام بالتظاهرة، وكذا سلطة وزير الداخلية فى إصدار قرار مسبب بمنع التظاهرة أو إرجائها أو نقلها فى حالة وجود ما يهدد الأمن والسلم العام.
قانون التظاهر يُشعل تويتر ويدخل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا  copy



print