الأحد، 19 مايو 2024 01:24 م

وحيد قرقر: "رئيس الوزراء كان لازم يقولنا على زيادة أسعار الوقود وهو معانا فى المجلس"

وحيد قرقر: "رئيس الوزراء كان لازم يقولنا على زيادة أسعار الوقود وهو معانا فى المجلس" شريف إسماعيل رئيس الوزراء و النائب وحيد قرقر
الجمعة، 04 نوفمبر 2016 01:37 م
كتبت- نورا طارق
قال وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار ارتفاع أسعار البنزين والسولار قرار إصلاحى لكن كان يحتاج لحكمة ورؤية و توقيت مناسب.

أضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" بأنه قال لرئيس الوزراء لا مانع من إتخاذ قرارات صعبة لكن يجب تحقيق جزء من العدالة الإجتماعية، وذلك عند إشارته أثناء حديثه بالجلسة العامة للبرلمان أن الفترة المقبلة ستشهد قرارات صعبة.

وأشار النائب إلى أنه ليس من الحكمة رفع أسعار البنزين والسولار بعد تحريك سعر الصرف وكان من الممكن تأجيل القرار ويصدر بالتزامن مع قرارات زيادة المعاشات وتحسين خدمات التأمين الصحى .

وتابع: "رئيس الوزراء كان يجب أن يخبرنا بقرارات رفع الأسعار عند حضوره الجلسة العامة بالبرلمان باعتبارنا ممثلين للشعب، لكن يجب على الحكومة الآن مواجهة أثر قرار رفع أسعار البنزين بعدم تحريك أسعار تذاكر النقل العام " .
يذكر أن أسعار البنزين والسولار ارتفعت أمس، حيث بلغ سعر بنزين 80 من 1.6 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر و بنزين 92 من 2.6 جنيه. إلى 3.5 جنيه للتر و السولار من 1.8 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر و غاز السيارات من 1.1 جنيه إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب أنبوبة البوتاجاز 15 جنيها.


الأكثر قراءة



print