السبت، 18 مايو 2024 08:49 ص

عضو "الشؤون العربية" بالبرلمان: إسرائيل عدونا وبإذن الله ييجى يوم هنكون قادرين عليها فيه

عضو "الشؤون العربية" بالبرلمان: إسرائيل عدونا وبإذن الله ييجى يوم هنكون قادرين عليها فيه النائب سعداوى ضيف الله
الخميس، 27 أكتوبر 2016 07:17 ص
كتب محمد سعودى
علق النائب سعداوى ضيف الله، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، على إلقاء السفير الإسرائيلى بقرار "القدس تراث إسلامى" فى "الزبالة"، قائلا: "إسرائيل دى عدونا، ونحن نهضمها عن مضض، واللى حصل ده استفزاز للعرب".

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وجود السفير الإسرائيلى فى مصر مثلا لابد أن يكون موجودا نتيجة العلاقات الدبلوماسية، لكن إسرائيل عدونا ولا نستطيع أن نقول غير ذلك، متابعا: "بإذن الله ييجى اليوم اللى نكون فيه قادرين على إسرائيل".

الجدير بالذكر، أن السفير الإسرائيلى لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" استفز العالم بعد أن ظهر فى صورة فوتوغرافية، وهو يلقى بقرار ثان تبنته المنظمة، وأكدت من خلاله أن القدس تراث إسلامى فى سلة مهملات.
وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناهشون بأن تصويت اليونسكو حول القدس "زبالة"، مثنيا على فعل السفير الإسرائيلى للمنظمة.

وكان المجلس التنفيذى للمنظمة اعتمد قراراً نهائياً، قبل أسبوع، يقول إن الأقصى مكان وتراث إسلامى خالص، وذلك عقب نفى وجود صلة لأى مواقع يهودية أو مسيحية للحرم القدسى الشريف، الأمر الذى أثار غضب وانتقاد إسرائيل.






print