الأحد، 12 مايو 2024 07:18 م

بعد فرض 10 جنيهات على المصلين.. نائب: "من معرفتى للوزير الكلام ده مستحيل"

بعد فرض 10 جنيهات على المصلين.. نائب: "من معرفتى للوزير الكلام ده مستحيل" النائب محمد إسماعيل عضو لجنة الشؤون الدينية
الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:54 م
كتبت رشا إمام
استبعد النائب محمد إسماعيل، عضو لجنة الشؤون الدينية، قيام الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بفرض 10 جنيهات على المصلين، قائلا: "من خلال معرفتى لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار لسنوات طويلة أنفى خبر فرض رسوم 10 جنيهات على كل مصلى مستحيل راجل فاضل مثله يقول مثل هذا الكلام".

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا: "إن الدولة تمر بظروف صعبة ومتقلبة ويجب على كل أركان الدولة التكاتف والتحالف للخروج من تلك الموجة المشحونة بالفتن والتعصب وهذا ما يخلق العداوة بين الناس، ومصر بلد الأمن والأمان ليس فى حاجة لهذا الكلام فى تلك الأوقات".

وأوضح إسماعيل، أن وزارة الأوقاف هى من تتحمل كل نفقات المساجد، لافتا إلى أن خبر التكييفات الخاصة بالمساجد حدث به خلط فى الأمور لأن لا نية للوزير أو الوزارة فى زيادة عبء على المصلين فى ظل الظروف الحالية، تابع قائلا: "ولكن قال لنا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالحرف الواحد من يرد أن يتبرع بتكيف للمسجد يجب أن يتحمل صيانته لأن الوزارة مثل الدولة تمر أيضًا بأزمات مالية بسبب الأحوال الاقتصادية الحالية".

وجه عضو مجلس النواب، رسالة للشعب المصرى قائلا: "أنا نائب من حزب النور كما يقال حزب المعارضة مصر فى ظرف ليس تحتاج إلى معارضة يجب أن الكل يتكاتف للخروج من تلك الأزمات".

كانت تقارير قد أشارت إعلان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار، عن أخد ضريبة 10 جنيهات رسوم على كل مصلى.


الأكثر قراءة



print