الخميس، 16 مايو 2024 02:33 ص

حصرى.. نكشف كواليس خناقة النواب على مبادرة تحميل الأعضاء تكاليف احتفالية شرم الشيخ

 حصرى.. نكشف كواليس خناقة النواب على مبادرة تحميل الأعضاء تكاليف احتفالية شرم الشيخ مجلس النواب
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 07:18 م
كتب محمد سعودى

فجرت مبادرة تحميل النواب المشاركين فى احتفالية البرلمان بمرور 150 عاما، تكاليف السفر والإقامة فى شرم الشيخ، أزمة جديدة تحت قبة البرلمان، ذلك أن النائب أحمد الشرقاوى، اقترح هذه المبادرة خلال الجلسة العامة التى انعقدت اليوم الثلاثاء، فى حين أشار الدكتور عبد العال، إلى أن أول من تقدم بهذه المبادرة هو النائب مصطفى بكرى.


المفاجأة ان النائبة إلهام المنشاوى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالمجلس، كشفت إنها أول من اقترحت مبادرة تحميل النواب المشاركين فى احتفالية البرلمان المصرى بمرور 150 عاما على إنشائه.

46636

وطبقا للرسائل الخاصة التى حصل عليها "برلمانى" من جروب الأعضاء فإن عضو لجنة الصحة هى أول من اقترحت هذه المبادرة من أكثر من أسبوع وأيدها الكثير من النواب فى رسايلهم على رأسهم النائب مصطفى بكرى.


وقالت النائبة إلهام المنشاوى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنها اقترحت على جروبات الواتس الخاصة بالنواب، منذ أكثر من أسبوع، مبادرة تحميل النواب تكاليف السفر للمشاركة فى احتفالية البرلمان بمرور 150 عاما على إنشائه، مضيفة:"المبادرة تأتى فى إطار تشجيع النواب على السياحة ومراعاة مشاعر المواطنين، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد".

وتابعت:" يجب ألا ندعو للناس للتقشف وتحمل الظروف الاقتصادية، ونحن ننظم احتفال بهذا الشكل الكبير، لذلك تقدمت بطلب للأمين العام ورئيس المجلس أن أذهب على نفقتى الخاصة".

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن النائب مصطفى بكرى، كان من ضمن النواب الذين أيدوا الفكرة على الجروب بعدما طرحتها منذ أسبوع تقريبا، قائلا:"أنا أؤيد هذا الاقتراح - بارك الله فيكى سيادة النائبة".
حصرى.. نكشف كواليس خناقة النواب على مبادرة تحميل الاعضاء تكاليف احتفالية البرلمان   (1)

كما رد النائب مجدى مرشد، رئيس لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، على اقتراحها، قائلا: "اقتراح رائع يزيل الحرج عنا ويعطى مثلا فى تقدير الظروف وترشيد الإنفاق من قبل البرلمان لكل مؤسسات الدولة والشعب على أن يغطى الاقتراح إعلاميا ويظهر بشكل واضح للجميع أن النواب تحملوا تكلفة مشاركتهم.. بارك الله فيك اقتراح رائع سيادة النائبة المحترمة إلهام هانم المنشاوى".
حصرى.. نكشف كواليس خناقة النواب على مبادرة تحميل الاعضاء تكاليف احتفالية البرلمان   (2)

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن النائب مصطفى بكرى، تحمس للفكرة بشدة، وطرحها على الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، والأمين العام لمجلس النواب، المستشار أحمد سعد، لافتة إلى أن الأمين العام رد أوضح أن من يقوم بتكاليف الاحتفال هى شركات راعية وليس مجلس النواب، مضيفا:"محدش يقدر يفرض على النواب تحمل نفقات مشاركتهم فى الاحتفال، لكن لو هناك نائب يقدر على تحمل نفقات سفره تشجيعا للسياحة، عليه أن يتقدم بطلب للمجلس".

وأكدت عضو مجلس النواب، أن أبرز النواب الذين رحبوا بالمقترح منذ أكثر من أسبوع، هم النواب مصطفى بكرى، مجدى مرشد، هيثم الحريرى، أنيسة حسونة، وغيرهم من النواب.

يذكر أن النائب أحمد الشرقاوى، طالب خلال جلسة اليوم، أن تكون تكلفة سفر الأعضاء وإقامتهم خلال احتفالية شرم الشيخ بمرور 150 سنة على بدء الحياة البرلمانية فى مصر، على نفقتهم الشخصية، بدلا من أن تتحملها ميزانية المجلس.





print