الأحد، 19 مايو 2024 07:19 ص

مشاكل المدارس الدولية.. وكيل التعليم بالبرلمان يطالب النواب بمراقبتهم من خلال دوائرهم

مشاكل المدارس الدولية.. وكيل التعليم بالبرلمان يطالب النواب بمراقبتهم من خلال دوائرهم عبد الرحمن البرعى عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 03:05 م
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الرحمن البرعى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنه من الضرورى أن يُشكل أعضاء البرلمان وحدات مراقبة موازية لوزارة التربية والتعليم على التعليم الأجنبى بشكل عام فى مصر.

واستكمل وكيل لجنة التعليم بالبرلمان فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه من الممكن أن يراقب كل نائب فى دائرته المدارس من خلال زيارات ميدانية إليها، بالإضافة إلى كشف المخالفات بداخلها بتنفيذ القانون فى داخل المدارس الدولية والأجنبية والتى كانت ترفض فى الماضى تنفيذه.

وأشار "البرعى" إلى أنه من الضرورى أن تلتزم المدارس الأجنبية فى مصر بما يزرع روح الوطنية لدى الطفل، وتنمى فيه حبه لوطنه، وهو أمر تحاول بعض المدارس إلغاءه سواء بقصد أو بدون قصد.

ومن المنتظر أن يبدأ غدا السبت العام الدراسى 2016،2017، بالمدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، على أن ينطلق العام الدراسى فى المدارس الحكومية والعربى لغات الأسبوع المقبل.

وقال طارق طلعت مدير الإدارة العامة للتعليم الخاصة، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استعدت لانطلاق العام الدراسى خاصة ما يتعلق بالمصروفات الدراسية، موضحا أنه تم وضعها على موقع الوزارة وأيضا على لوحة الإعلانات داخل المدارس.


print