الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:19 ص

وكيل "إسكان" البرلمان يطالب بتطبيق "الغابات الشجرية" للتخلص من مياه الصرف المعالجة

وكيل "إسكان" البرلمان يطالب بتطبيق "الغابات الشجرية" للتخلص من مياه الصرف المعالجة النائب عادل بدوى
الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 03:23 م
كتبت ريهام عبد الله
أعرب النائب عادل بدوى، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، عن تأييده لقانون يضع ضوابط على من يستخدم مياه الشرب فى غير أوضاعها واختصاصاتها، مطالباً بتشديد العقوبات على إهدار مياه الشرب النقية.

وقال بدوى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إنه وجه اللوم لوزير الإسكان مصطفى مدبولى، سابقاً، على عدم اهتمامه بمشروعات المرافق، وإعطاء كل تركيزه للإسكان الاجتماعى والوحدات السكنية، مؤكداً أن قطاع مياه الشرب من القطاعات المهمة التى يجب الاهتمام بها.

وأضاف النائب، أن وزارة الإسكان فشلت فى ملف التخلص من مياه الصرف الصحى خاصة فى محافظات الصعيد، مطالباً بتطبيق نظام الغابات الشجرية لريها بمياه الصرف الصحى المعالج للتخلص منها.

وأوضح بدوى، أن لجنة الإسكان فى البرلمان ستنتظر إحالة مشروع قانون بتنظيم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، المقدم من وزارة الإسكان، ووافق عليه مجلس الوزراء بصورة مبدئية، لمناقشته وإبداء رأى اللجنة فيه، مشددا على ضرورة تشديد العقوبات على إهدار مياه الشرب النقية، وتجريم استخدامها فى غير اختصاصاتها.

وطالب النائب، بضرورة الاهتمام بجودة المياه المقدمة لأهالى القرى والنجوع والمراكز فى الصعيد، مؤكداً أن مياه الشرب فى العديد من قرى الصعيد غير صالحة للشرب بسبب المياه الارتوازية ونتيجة اختلاطها بمياه الصرف الصحى.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن موافقة مجلس الوزراء، مبدئياً، على مشروع قانون بتنظيم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى المقدم من الوزارة.


print