الأحد، 19 مايو 2024 08:26 م

البدرى ضيف:زيارة الرئيس إلى الهند تاريخية والاستقبال الحافل دليل على احترام العالم له

البدرى ضيف:زيارة الرئيس إلى الهند تاريخية والاستقبال الحافل دليل على احترام العالم له النائب البدرى ضيف
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 09:50 م
كتب - نورا فخرى
أشاد النائب البدرى ضيف، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بزيارة لرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الهند، واصفًا إياها بالتاريخية والمهمة، فالهند دولة لها تجارب هامة فى مجالات عدة منها التكنولوجيا والطاقة والنووية، كما أنها تربطها علاقات تاريخية وحضارية بمصر جاء الوقت لاستغلالها وتطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، ولاسيما سُبل تعزيز التعاون التجارى وزيادة عدد السائحين الهنود إلى مصر ومحاولة الاستفادة المتبادلة من الخبرات فى مصر والهند.

وأضاف ضيف فى تصريحات صحفية اليوم، أن الاستقبال الحافل للرئيس السيسى دليل على احترام العالم له كزعيم مخلص لوطنه ولمكانة مصر الكبيرة فى المنطقة العربية والأفريقية.

وأكد البدرى ضيف، أن الرئيس أخذ على عاتقه منذ توليه المسؤولية، أن يسلك طريقين الطريق الأول تحسين علاقة مصر بالخارج، والتى تأثرت بشدة عقب حكم الإخوان وثورة يونيو والصورة الخاطئة التى تعمدت بعض الدول المعادية لمصر ترويجها، والثانى هو فتح آفاق جديد للاستثمارات الخارجية لمصر تسهم فى علاج الأزمات الاقتصادية التى تمر بها مصر.

وطالب البدرى ضيف الحكومة المصرية، أن تحذو حذو الرئيس فى التفكير خارج الصندوق، وإيجاد حلول جذرية سريعة ومبتكرة للمشكلات المصرية المتأصلة، والتى يعانى منها المواطن المصرى فى حياته اليومية.

وأضاف أن البرلمان أخذ على عاتقه أن يساعد الحكومة فى أداء مهامها، وألا يصبح عامل معطل لها، لكن عليها أن تبذل مزيدًا من الجهد لأن أداء بعض الوزراء لا يرقى لأداء الرئيس أو لتطلعات الشعب المصرى.






الأكثر قراءة