السبت، 11 مايو 2024 11:09 م

النائب محمد بدراوى يطالب بعقد لقاءات دورية بين الرئيس والنواب

النائب محمد بدراوى يطالب بعقد لقاءات دورية بين الرئيس والنواب محمد بدراوى
السبت، 27 أغسطس 2016 11:13 ص
كتب محمد أبو عوض
طالب النائب محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة عقد لقاءات دورية ومستمرة مع نواب البرلمان، مشددًا على أن مثل هذه اللقاءات سيكون لها دور مهم فى نقل نبض الجماهير والشارع إلى رئيس الدولة بشكل مباشر ودون وسيط، ومن خلال رؤى وأفكار متعددة ومتنوعة، خاصة وأن النواب يمثلون جميع طوائف الشعب على مستوى الجمهورية مما يساهم بشكل فاعل فى إثراء وتنوع المعلومة المقدمة للرئيس من مصادر متعددة.

وشدد بدراوى على أن الدولة يمكنها جنى الكثير من الإيجابيات لو عُقدت مثل هذه اللقاءات الدورية لأنها ستساهم بفاعلية فى تغيير كثير من السياسات بشكل أكثر ديناميكية، خاصة وإنها ستكون قائمة على رؤى متعددة نابعة من أرض الواقع ومن طين الأرض وعلى لسان ممثلو الشعب، كما أنها تبعث برسائل إيجابية للداخل والخارج بأن هناك تلاحم قوى ومتين بين الرئيس ونواب الأمة.

واقترح وكيل لجنة الصناعة، أن تكون هذه اللقاءات على مراحل ومن خلال جلسات متتالية بأن يلتقى الرئيس بنواب كل لجنة برلمانية على حدة، وأن تكون اللقاءات بعيدة عن البروتوكولات الرسمية وتعتمد على الحوار المفتوح القائم على المصارحة والمقاربة فى وجهات النظر، وأن يستمع الرئيس لوجهات نظر النواب فى الإصلاح وكيفية النهوض بالدولة وباقتصادها وبأوضاعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن يتم المناقشة مع النواب فى جميع القضايا القومية التى تهم الشأن المصرى بما فيها قضية جزر تيران وصنافير وترسيم الحدود وقرض صندوق النقد الدولى وغيرها من المشروعات القومية والقضايا الجماهيرية بهدف الوصول إلى رؤى وأفكار متقاربة ومتفقة مع كل توجهات وطموحات الشارع المصرى.

وشدد بدراوى أن الأيام المقبلة ستشهد إجازة برلمانية بعد انتهاء دور الانعقاد الأول ومن الممكن أن يتم استغلال تلك العطلة فى ترتيب مثل هذه اللقاءات.

وأضاف عضو مجلس النواب قطعًا ستسفر تلك اللقاءات أيضًا عن مردود سياسى هائل يتمثل فى تحقيق مزيد من توحيد الصف وأخذ البلد بأثرها فى اتجاه أكثر اصطفافًا، كما تسهم أيضًا فى إحداث تقارب وطنى حتى بين التيارات المختلفة تحت القبة.

واختتم "بدراوى" تصريحاته بالتأكيد على إرسال خطابًا إلى مؤسسة الرئاسة فى هذا الشأن يشمل وجهة النظر كاملة حتى يتسنى للرئاسة بحث إمكانية تحقيق هذا المطلب على أرض الواقع وفق ارتباطات ومواعيد رئيس الجمهورية.




print