السبت، 18 مايو 2024 12:13 م

معتز محمود: "مفيش لجنة تقصى حقائق حول مخالفات المجتمعات العمرانية الجديدة"

معتز محمود: "مفيش لجنة تقصى حقائق حول مخالفات المجتمعات العمرانية الجديدة" النائب معتز محمود
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 07:00 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، إن اللجنة ستقوم بمهمة ميدانية تستغرق 3 أيام بدءًا من غد الأربعاء، مشيرا إلى أن اللجنة ستزور وادى النطرون للوقوف على مشاكل الإسكان الاجتماعى هناك بناءً على البيان العاجل الذى تقدم به أحد النواب.

وأضاف "محمود" لـ"برلمانى"، أن المهمة أيضا تتضمن زيارة الساحل الشمالى لبحث ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن وجود 10% أراضٍ غير مستغلة هناك، بالإضافة إلى وجود مخالفات واعتداء على أراضٍ هناك.

وتابع رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أن الوفد سيتوجه لزيارة العلمين الجديدة الظهير الصحراوى لمدينة الإسكندرية، لبحث التخطيط العمرانى لها، لافتا إلى أن اللجنة حسمت موقفها بعدم تشكيل لجنة لتقصى حقائق بشأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن مخالفات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قائلا: "مفيش لجنة تقصى حقائق".

وأكد "معتز"، أن اللجنة انتهت من دراسة التقرير واستمعت إلى ملاحظات الجهاز المركزى ورد الوزارة عليها، قائلا: "طالبنا الوزارة بإرسال ردودها على الملاحظات والمخالفات التى وردت بالتقرير إلى الجهاز المركزى للمحاسبات لكى يتم تحديث التقرير، على أن ينتهى الجهاز من إعداد التقرير النهائى خلال شهر، لكى تتمكن لجنة الإسكان من إعداد تقرير نهائى لرفعه إلى رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال".


print