الخميس، 02 مايو 2024 01:00 م

بعد ضم الأقزام..أمين "القوى العاملة" بالبرلمان يطالب بزيادة نسبة وظائف ذوى الإعاقة لـ7%

بعد ضم الأقزام..أمين "القوى العاملة" بالبرلمان يطالب بزيادة نسبة وظائف ذوى الإعاقة لـ7% النائب عبد الرازق زنط
الأحد، 31 يوليو 2016 02:23 م
كتب أشرف عزوز
طالب عبد الرازق زنط أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بزيادة نسبة الـ5% من الوظائف الحكومية المخصصة فى قانون الخدمة المدنية لذوى الإعاقة لتصبح 7%، خاصة بعد ضم كل من مصابى العمليات الحربية والأقزام.

وأضاف "زنط" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن النسبة قليلة جدا على تلك الفئات وعلى البرلمان زيادة هذه النسبة حتى تستطيع أن تفى بالفئات المخصصة لها، متابعا أن القانون موجود حاليا فى مجلس الدولة، ومن المنتظر أن يعود خلال الأيام القليلة المقبلة لأخذ التصويت النهائى عليه.

وكان خالد حنفى جمعة عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أكد أن الأعضاء الممثلين عن ذوى الإعاقة تقدموا بطلب للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لإعادة المناقشة حول المادة الخاصة بتخصيص 5% لهم فى الوظائف الحكومية فى قانون الخدمة المدنية وضم الأقزام ومصابى الحروب لهذه النسبة.

وأضاف خالد حنفى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن القانون ينص على "أن تحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء الوظائف التى تحجز للمصابين فى العمليات الحربية والمحاربين القدماء ومصابى العمليات الأمنية وذوى الإعاقة والأقزام متى سمحت حالتهم بالقيام بأعمالها، وفقًا للقواعد التى يحددها هذا القرار، بما لا يقل عن 5% من عدد وظائف الوحدة، على أن تلتزم الوحدة بتعيين هذه النسبة وفقًا لاحتياجاتها".






الأكثر قراءة



print