الأربعاء، 15 مايو 2024 02:39 م

أول بيان عاجل فى البرلمان لإلغاء الشبكة.. نائب: "الدهب سبب الطلاق والأهم الحب"

أول بيان عاجل فى البرلمان لإلغاء الشبكة.. نائب: "الدهب سبب الطلاق والأهم الحب" النائب حاتم عبد الحميد
الخميس، 28 يوليو 2016 10:23 م
كتب محمد سعودى
قال حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن القناطر الخيرية، إنه سيتقدم ببيان عاجل لإلغاء الشبكة "الذهب" عند الزواج، من أجل التخفيف على الشباب، خاصة أن سعر جرام الذهب وصل إلى أكثر من 450 جنيها.

وأضاف عضو مجلس النواب عن القناطر الخيرية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس: "هتقدم ببيان عاجل أطالب فيه بإلغاء الشبكة وعدم قبول الذهب من العريس".

وتابع: "طالما فيه اتفاق وتفاهم مع العريس يبقى بلاش الدهب أو ممكن نكتبه فى القايمه بس زى ما بيحصل فى الأرياف، وبناشد أولياء الأمور أنهم يلغوا الشبكة وموضوع الدهب ده، لأنه أكتر حاجة بتعمل مشاكل فيما بعد وممكن يسبب طلاق الزوجة".

واستطرد قائلا: "ممكن نكتفى بالدبلة والخاتم والمحبس، والباقى يتم إضافته فى القايمة، والمفروض يكون فى تفاهم ما بين أهل العريس والعروسة، ويكون فيه دور للإعلام لتوعية الناس بفكرة إلغاء الشبكة".

وأضاف عبد الحميد: ممكن يكون فيه إعلان مثلا يقولوا فيه "يا بت يا بهية هتتجوزى أمته وهيجبلك شبكة بكام.. نصيحة المهم يكون بيحبك ويحسن معاملتك".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أنه من الصعب تشريع قانون أو نص قانونى لإلغاء الشبكة فى مصر، قائلا: "دى ملهاش علاقة بتشريع لأنه أسلوب مجتمع".


الأكثر قراءة



print