الجمعة، 19 أبريل 2024 07:30 ص

الأزمة الاقتصادية على مائدة "بيت الأمة".. حزب الوفد: الوضع الأقتصادى يمر بمرحلة دقيقة

الأزمة الاقتصادية على مائدة "بيت الأمة".. حزب الوفد: الوضع الأقتصادى يمر بمرحلة دقيقة محمد فؤاد
الإثنين، 25 يوليو 2016 10:56 م
كتب محمود العمرى
أكد حزب الوفد، على لسان متحدثه الرسمى، النائب محمد فؤاد، أن الوضع الاقتصادى يمر بمرحلة دقيقة وعلى الحكومة أن ترتقى بالأداء لتكون على مستوى الحدث.

وأوضح فؤاد، فى بيانٍ له، أن الحكومة عليها أن تتعامل وفق آليات طارئة لأزمة طارئة وليس التعامل الذى تضمنه برنامج الحكومة مضيفاً أنه لا يجب اختزال الأزمة فى سعر الصرف فقط.

وقال فؤاد إن الموجة التضخمية الحالية والتى أدت إلى ارتفاع الاسعار هى نتيجة مباشرة للمارسات النقدية التى تحتاج إلى إجراءات تصحيحية.

و أن الهدف الاقتصادى الاول للسياسة النقدية يجب ان يتمثل فى السيطرة على التضخم و يعادله فى الاهمية فى الاهداف المالية، السيطرة على عجز الموازنة.

وأضاف أن الجدل الدائر حول الاليات المتعددة مثل ضريبة القيمة المضافة و طرح الشركات المزمع تنفيذه سببه عدم التنسيق و شرح الرؤية المتكاملة للحلول. و قد إتضح ذلك من تصريحات بعض المسئولين المفرطة احيانا و المتنافضة احيانا أخرى فالتعامل مع الأمر الحالى يجب ان يكون فى إطار خطة إصلاح إقتصادى متكاملة و واضحة و محددة الأهداف و المسئوليات و ليس من خلال مجموعة اجراءات قد تبدو انها غير متصلة.

و قال "فؤاد" ان حزب الوفد و هيئته البرلمانية فى خندق الوطن وسوف يساندون كافة التشريعات التى من شأنها الارتقاء بالشأن الأقتصادى دون مزايدة أو تفريط مؤكداً أن علينا جميعاً أن ننتبه إلى خطورة المرحلة والتى بدأت مقدماتها فى إرتفاع غير مبرر وغير حقيقى لسعر صرف الدولار وما يستتبعه ذلك من إرتفاع فى أسعار كافة السلع والخدمات الامر الذى يضيق الخناق على المواطن المصري

وأكد "فؤاد" ان الهيئة العليا للحزب ستتناول فى إجتماعها غدا الازمة الاقتصادية و الاجراءات التى من الممكن أن يتخذها الحزب و هيئته البرلمانية حيال هذا الامر.


print