السبت، 18 مايو 2024 09:23 ص

فائزون وخاسرون من بوابة "النقض"..المصريين الأحرار يفقد عضوا والشعب الجمهورى يصل لـ14

فائزون وخاسرون من بوابة "النقض"..المصريين الأحرار يفقد عضوا والشعب الجمهورى يصل لـ14 عمرو الشوبكى واحمد مرتضى وإسماعيل نصر الدين
الأربعاء، 20 يوليو 2016 07:05 م
كتب أحمد الجعفرى
أثار حكم محكمة النقض اليوم، الأربعاء، ببطلان عضوية كل من النائب أحمد مرتضى منصور نائب الدقى والعجوزة لصالح الدكتور عمرو الشوبكى، وبطلان عضوية النائب إسماعيل نصر الدين نائب حلوان لصالح سعد أبو بطيحة الجدل، خاصة بعد انقضى ما يقرب من 7 أشهر من عمر البرلمان.

وفتح قرار المحكمة ببطلان عضوية النائبين "منصور"، و"نصر الدين"، المجال للحديث مجددًا عن تمثيل الأحزاب والتكتلات السياسية تحت القبة البرلمانية، وذلك لكون النائب البرلمانى أحمد مرتضى منصور كان نائبًا عن حزب المصريين الأحرار الذى حاز على عدد 65 مقعدًا برلمانيًا تقلص الى 64 عضوا عقب قرار المحكمة ببطلان عضوية "منصور".
على جانب آخر ارتفع تمثيل حزب الشعب الجمهورى من 13 عضوًا إلى 14 عضوًاـ وذلك بعد إعلان بطلان عضوية نائب حلوان المستقل إسماعيل نصر الدين لصالح نائب "الشعب الجمهورى" سعد أبو بطيحة.

وجدير بالذكر أن عدد المستقلين بالبرلمان يبقى كما هو حتى بعد دخول النائب المستقل عمرو الشوبكى، وذلك لخرجو النائب اسماعيل نصر الدين بحكم محكمة النقض اليوم.

وكانت محكمة النقض قد أصدرت اليوم حكمين ببطلان عضوية كل من النائب أحمد مرتضى منصور لصالح الدكتور عمرو الشبكى فى دائرة الدقى والعجوزة، وبطلان عضوية النائب إسماعيل نصر الدين لصالح المحامى سعد أبو بطيحة عن دائرة حلوان.



print