السبت، 18 مايو 2024 05:28 م

جون طلعت مطالبًا الرئيس بحل المشكلات الطائفية: "إمارة المنيا خارج سيطرة الدولة تمامًا"

جون طلعت مطالبًا الرئيس بحل المشكلات الطائفية: "إمارة المنيا خارج سيطرة الدولة تمامًا" جون طلعت
الإثنين، 18 يوليو 2016 10:36 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، إن ما يحدث فى محافظة المنيا يؤكد أنها خارج سيطرة الأجهزة الأمنية تمامًا.

index copy

وأضاف طلعت فى تدوينة له على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " المنيا خارج سيطرة الدولة "إمارة المنيا".

واعتبر طلعت أن تكرار حوادث الاعتداء على الأقباط فى المحافظة فى أوقات قصيرة يستدعى التدخل لإنقاذهم مما يتعرضون له من انتهاكات واعتداءات مستمرة.

وطالب طلعت الرئيس السيسى بالتدخل فى هذا الملف، مطالبًا بتطبيق القانون على كافة المقصرين وأولهم محافظ المنيا والأجهزة الأمنية الموجودة فى المحافظة، والتى يحدث كل ذلك أمام أعينها .

قال الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، فى بيان أصدره مساء أمس، تعرضت عائلتى اثنين من الآباء الكهنة بالمنيا فى قرية طهنا الجبل، فى تمام السادسة والربع من مساء الأحد، لاعتداءات بالأسلحة البيضاء.

وأضاف البيان، أن الاعتداء أسفر عن وفاة فام مارى خلف 27 سنة، إثر طعنة نافذة فى القلب، بينما أصيب كل من نجيب حنا، والد القس متاؤس، بطعنات عديدة فى الوجه، وملاك عزيز، شقيق القس بطرس، بطعنة نافذة فى الجانب الأيمن، وعزة جمعة، (إحدى الجارات)، إصابات خفيفة بالوجه، وقد نقل المصابان الأول والثانى إلى مستشفى الراعى الصالح بسمالوط. وكانت قرية طهنا الجبل التابعة لمركز المنيا، شهدت وقوع مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء، بين مسلمين وأقباط، بسبب مشادة كلامية نشبت بين مجموعه من الأطفال بالشارع، وتدخل على إثرها الكبار، وأسفرت عن مقتل شخص، وإصابة ثلاثه آخرين، ببينهم سيدة.






الأكثر قراءة



print