الأحد، 02 يونيو 2024 09:06 ص

وقفة لخطباء المكافأة أمام البوابة الرئيسية للبرلمان للمطالبة بالتثبيت

وقفة لخطباء المكافأة أمام البوابة الرئيسية للبرلمان للمطالبة بالتثبيت محيط مجلس النواب
الأحد، 17 يوليو 2016 02:46 م
كتب أحمد عيسى
نظم منذ قليل، عدد من الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع قصر العينى للمطالبة بالتثبيت.

وقال رضا فرج موسى، إمام وخطيب بالمكافأة لـ"برلمانى"، إن المؤقتين العاملين بوزارة الأوقاف عددهم أكثر من 3000 من حملة المؤهلات الأزهرية التى ينطبق عليها شروط التعيين كإمام وخطيب، وتساءل: "ما المانع من تثبيتهم كباقى الوزارات؟".
وفى نفس السياق، قال أحمد مهدى، خطيب بالمكافأة، إنه يتقاضى 140 جنيهاً شهرياً، وتساءل: "هل هذا عدل فى دولة العدل؟.. وناشد المسئولين بضرورة التدخل لحل مشاكل الأئمة خطباء المكافأة لحل مشاكلهم نظرًا لأنهم أول من يحارب الإرهاب والتطرف.

وأضاف أن وزير الأوقاف وضع شروطا خاصة بخطباء المكافأة، وهى أن تصبح المسابقة قاصرة عليهم فقط، ثم فوجئوا بأنها متاحة للجميع، ثم خص خطباء المكافأة بشرط تعجيزى وهو تحديد من له حق دخول المسابقة بداية من دفعة 2006 حتى 2015 وما قبل ذلك تم، مطالبا بإزالة هذا الشرط وأن تصبح المسابقة المتاحة للجميع، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل مشكلتهم .

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها: "استغاثة خطيب.. ياللى بتسأل إحنا مين إحنا خطباء المكافأة المظلومين".. كما كون العشرات منهم سلسلة بشرية، عقب تزايد أعدادهم خلال وقفتهم الاحتجاجية.

print