الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:37 م

"إسرائيل فى مصر" تستطلع آراء رواد فيس بوك فى زيارة شكرى.. وترد بآية:"وإن جنحوا للسلم"

"إسرائيل فى مصر" تستطلع آراء رواد فيس بوك فى زيارة شكرى.. وترد بآية:"وإن جنحوا للسلم" صفحة إسرائيل فى مصر تستطلع الآراء حول زيارة سامح شكرى
الإثنين، 11 يوليو 2016 03:45 م
كتبت سماح عبد الحميد
فى إطار ردود الفعل المختلفة والمتباينة حول زيارة وزير الخارجية المصرى، السفير سامح شكرى، إلى إسرائيل، ولقائه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، شهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة حالة كبيرة من الجدل، وهو ما قاد صفحة "إسرائيل فى مصر" إلى نشر صورة سامح شكرى يصافح نتنياهو، مع استطلاع لآراء رواد الصفحة حول الزيارة، مصحوبًا بتعليق: "فى زيارة مهمة من نوعها، والتى كانت مهمتها دفع عملية السلام بين البلدين، ما هى وجهة نظركم وآراؤكم حول هذه الزيارة؟ فى انتظار تعليقاتكم".

وجاءت معظم التعليقات مهاجمة بشدة للزيارة والوزير سامح شكرى وإسرائيل، وحاملة ردود فعل غاضبة وحادة من المواطنين الرافضين للزيارة، إلا أن الصفحة ردت عليهم فى أحد تعليقاتها باستخدام آية قرآنية، قائلة: "وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ"، وهو ما دفع أحد المواطنين إلى الرد قائلاً: "مفيش سلام بينا وبينكم طول العمر".

جدير بالذكر، أن السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، كان قد توجه إلى إسرائيل، أمس الأحد، فى زيارة وصفتها وزارة الخارجية بالمهمة، والتى تستهدف توجيه دفعة إيجابية لعملية السلام الفلسطينية/ الإسرائيلية، إضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية فى العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

اسرائيل فى مصر (1) copy

اسرائيل فى مصر (2) copy


الأكثر قراءة



print