الخميس، 16 مايو 2024 03:02 م

ميرفت إليسكان: أؤيد عودة بث جلسات البرلمان.. والصحافة حاضرة بقوة وتنقل كل ما يحدث

ميرفت إليسكان: أؤيد عودة بث جلسات البرلمان.. والصحافة حاضرة بقوة وتنقل كل ما يحدث النائبة ميرفت إليكسان
السبت، 09 يوليو 2016 12:15 ص
كتب أحمد الجعفرى
قالت ميرفت إليكسان عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، إنه فى القريب العاجل سيعود البث المباشر لجلسات البرلمان، وأن الهدف من عودة بث الجلسات هو متابعة المواطنين بشكل دورى لعمل البرلمان، مشيرةً إلى أن عودة البث سيكون من خلال تقديم النواب عدة طلبات للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ومن ثم يقوم بالاطلاع عليها ليعيد النظر فى عودة البث، مؤكدا أنه تؤيد عودته.

وأضافت ميرفت إليكسان فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلة:"جميع جلسات البرلمان يتم تغطيتها من جانب الصحافة والإعلام الحاضرين بقوة، مشيرةً إلى أن البث بشكل مباشر لم يعد يشكل أزمة؛ وذلك لكون كل ما يحدث داخل المجلس يتم نقله ونشره فى كل الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، ومادام الصحافة داخل البرلمان فهذا فى حد ذاته يعد بث.


وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد قال إن بث جلسات مجلس النواب من عدمه قرار بيد المجلس، وتابع: "المجلس هو الذى يملك هذا القرار فى بث مباشر، أو تسجيل الجلسات ثم إعادتها على المواطنين".
وأشار عبد العال خلال حوار تليفزيونى له، إلى وقف البث المباشر فى بداية دورة الانعقاد من أجل ترتيب البرلمان من الداخل، وكان بقرار وافق عليه أغلبية الأعضاء.


الأكثر قراءة



print