الأربعاء، 22 مايو 2024 05:38 ص

خبر لـ"برلمانى" يشعل نقاش "فيسبوكى" بين نائب السويس والمواطنين حول موقفه من المحافظ

خبر لـ"برلمانى" يشعل نقاش "فيسبوكى" بين نائب السويس والمواطنين حول موقفه من المحافظ النائب طلعت خليل وأحمد الهياتمى محافظ السويس
الجمعة، 08 يوليو 2016 03:51 م
كتب زكى القاضى
نشب نقاش طويل بين طلعت خليل، عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس، وعدد من المواطنين، وذلك على خلفية نشره خبر صحفى من موقع "برلمانى"، حول واقعة المشادة بينه وبين اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس.

وقال أحد المواطنين فى تعليق: "عفوًا أخى طلعت ما حدث فى مكتب المحافظ اليوم، لا يعتبر من وجهة نظرى عمل بطولى لأن هذا التصرف يقوم به شخص عادى أو أى شخص غيور على بلده، ولكن ما يجب عليك كنائب ومعك باقى النواب أن تستخدموا أدواتكم البرلمانية فى محاسبة الجهاز التنفيذى ومنهم اللواء أحمد الهياتمى وإلا فلتجلسوا معنا فى مقاعد المنفرجين انتظارا لما تسفر عنه الأيام القادمة".

واستفز التعليق النائب طلعت خليل، فقام بالرد عليه قائلًا: "أنا لم أنشر هذا الخبر بكونه عمل بطولى، ولكن لا يمكن أن أجلس فى مكان به مسؤول يقول كلام مغلوط وغير حقيقى، وواجبى أن أوضح الصورة ولا أجامل المسؤول وهذا ما حدث".
وأضاف النائب طلعت خليل حديثه قائلًا: "المحافظ على ما يبدو لا يريد سماع إلا كلمات الإطراء والمديح، لذلك استفز من كلامى وقام بمغادرة المكان احتجاج على ما أقول، ولذلك لا يمكن بصفتى ممثل لشعب السويس أن أقبل هذا".

واستطرد طلعت خليل فى تعليقه قائلًا: "النواب لا يختارون المحافظين ولا يعفوهم من مناصبهم، وهناك فى بعض المحافظات، محافظين لا يصلحون، ونحن مازلنا فى مرحلة، لماذا تم اختيار المحافظ ولماذا يذهب، لا نعلم أسس الاختيار وأسس الإعفاء.

كانت مدينة السويس، قد شهد مساء أول أمس الأربعاء، وعقب صلاة عيد الفطر، مشادة كلامية بين النائب البرلمانى طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن المحافظة، والمحافظ اللواء أحمد الهياتمى، وذلك بسبب أزمة النظافة فى المحافظة، إذ حاول المحافظ التأكيد على تحسن مستوى النظافة فى المحافظة، وهو ما رفضه "خليل" بشدة وعبر عن تردى حالة النظافة وتراجعها من وقت لآخر، واصفًا منظر القمامة بأنه "زفت وطين".

2 copy

3 copy

4 copy


print